رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"صحة المصريين" يتقدم ببلاغ للأموال العامة ضد الجبلى ووادى النيل

الشارع السياسي

الأحد, 10 فبراير 2013 10:06
صحة المصريين يتقدم ببلاغ للأموال العامة ضد الجبلى ووادى النيلالدكتور باسم السواح رئيس حزب صحة المصريين
كتب - سهيل وريور:

أعلن الدكتور "باسم السواح" - رئيس حزب صحة المصريين تحت التأسيس ورئيس المجلس المصري للأطباء - عن تقدم عبد السلام رجب المستشار القانوني للحزب ببلاغين للمحامي العام لنيابة الأموال العامة المستشار مصطفى حسين.

وأضاف "السواح" أن البلاغ الأول والذي حمل رقم 1084 أموال عامة ضد وزير الصحة الأسبق حاتم الجبلي وأعوانه السابقين والحاليين في الوزارة، فيما كان البلاغ الثاني ضد بعض قيادات شركة وادي النيل وحمل رقم 1083 أموال عامة.
وأشار السواح إلى أن المستشار القانوني قدم حافظة مستندات متكاملة كفيلة بإدانة المذكورين في البلاغين السابقين بتهم ارتكاب جرائم فساد، وإهدار المال العام، وإهدار أموال الأطباء مما تسبب في تدني الخدمة الطبية.
وتضمنت التهم أيضاً: إصدار أوامر إسناد مباشر دون دراسات لازمة وبدون توفر أسباب لأوامر الإسناد، كما أن الجبلي أهدر المال العام في صورة هدايا لبعض المسئولين في دول إفريقية وأجنبية تم صرفها من صندوق

تحسين الخدمة، وصرف مكافآت بشكل غير قانوني تعدت 600 ألف جنيه للمسئول الواحد مما حمل ميزانية الوزارة عبئاً إضافياً دون أسباب أو فائدة.
واتهم "السواح" "الجبلي" وبعض القيادات الحالية – في بلاغه – بإصدار أوامر الإسناد المباشر لشركة وادي النيل دون الرجوع لوزارة الصحة رغم أن مديونية تلك الشركة للوزارة من الاسنادات السابقة لم تسدد حتى الآن.
وشدد السواح على أن فساد الجبلي وأعوانه طال عمليات تطوير المستشفيات الحكومية، مضيفاً أنه أثار ملف فساد الصحة وشركة وادي النيل خلال لقائه بالدكتور عماد عبد الغفور "مساعد رئيس الجمهورية" وبعض شباب القوى الثورية.

 

أهم الاخبار