عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو: المؤتمر التأسيسي لـ"جبهة الضمير الوطني"

بوابة الوفد الإلكترونية

عقدت جبهة  الضمير الوطنى عصر اليوم - السبت - المؤتمر التأسيسي, بساقية الصاوى, بحضورالدكتور محمد محسوب - القيادي بحزب الوسط-،

والسفير السابق إبراهيم يسرى والمستشار وليد الشرابى - عضو حركة قضاة - من أجل مصر والدكتور محمد شرف وليلي سامى - عضو مجلس الشورى- وجمال جبريل - عضو مجلس الشورى-.
وقال  الدكتور محمد محسوب - عضو الجبهة - أن الهدف الرئيسي، والأسمى للجبهة هوالحفاظ على الدم المصري والدفاع عنه ضد دعوات إهداره وإراقته في صراع على السلطة يهدد بالإجهاز على عوامل بقاء الأمة الوطني.
وأوضح محسوب في البيان الذي ألقاه خلال المؤتمر أن الجبهة لن تمثل حزبا أو فصيلا أوجماعة، وأنها تسعى لتغليب إرادة الحياة بحق مصر الثورة من أجل مواجهة التراجع الاقتصادي والفقروالتحول نحو عصر أكثر رفاهية واستقلال لإنجازانطلاقة حضارية تحقق لكل المواطنين الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية.
وأكد محسوب على أن الجبهة تضم ممثلين عن  كل القوى والأطياف الفكرية السياسة، نواة كتلة الضمير الوطنى

التي تجاهد ضد الوقوع فى شر التقسيم والدم.
ومن جانبه، قال  جمال جبريل - عضو مجلس الشورى-:" إن جبهة الضمير سترفع صوتها ضد كل من يحاول استثمار دماء المصريين طلبًا لمكاسب حزبية أو شخصية ضيقة، وستجهر بالمعارضة والاحتجاج في وجه السلطة إذا رأت منها انحرافًا عن أهداف الثورة، وخروجًا عن المسار الذي يريده المصريون، وصولاً إلى واقع أفضل ومستقبل أرقى".
وأضاف الدكتور محمد شرف أن الحوار الوطنى يجب أن يقوم به ممثلون حقيقون  عن الشعب،  مؤكدا أن الدم المصرى لن يصنف، وكلنا مصريين، وأن الحوار الذى تتبناه جبهة الضمير هو: حوار بناء مصر ذو خلفية اقتصادية.
شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=Z239MeBTDtE