مبادرة من الثوار لحل أزمة قنا

الشارع السياسي

الجمعة, 22 أبريل 2011 19:00
كتب ـ أمير الصراف:

علمت بوابة الوفد أن الناشطين د. مصطفى النجار وعبد المنعم امام، من قيادات ثورة 25 يناير بالقاهرة بالتنسيق مع شباب الثورة بقنا، تقدما بمبادرة لإنهاء الأزمة بقنا .

وقالت مصادر إن الناشطين زارا قنا والتقيا بعدد من المسئولين وبرجال دين مسلمين ومسيحيين وبأقطاب القبائل والعائلات وبالتيارات الدينية، وان المبادرة لاقت قبولا لدى كل الدوائر بقنا .
وأوضحت المصادر أن المبادرة تضمنت عدة بنود هي : احترام رغبة الشعب وتقديم نموذج في التعامل بايجابية مع المطالب الشعبية مع التأكيد أن هذا لا يمثل أبدا انتقاصا لسيادة الدولة ولا تجرؤًا على هيبتها التي يقدسها كل مصري، وضرورة تدخل الحكومة لحل الأزمة ووأد الفتنة وإزاحة حالة الاحتقان، والتأكيد على أن المسلمين والأقباط مشاركين
في صياغة هذه

المبادرة، وان يراعى صانعو القرار البعد الاجتماعي والقبلي المميز والمكون لمحافظة قنا والتعرف على خريطتها العشائرية وعدم التصادم مع الهوية المحلية وعدم تخيل أن آليات اتخاذ القرار تصلح لكل الأماكن بنفس الأسلوب .

وبحسب المصادر فان المبادرة دعت صناع القرار الى تولية منصب محافظ قنا لقيادة من الجيش لمدة 3 شهور لحين اختيار محافظ مدني، أن يتم عمل انتخابات على منصب المحافظ لتقدم محافظة قنا النموذج الأول في اختيار المحافظين بالانتخاب .

أهم الاخبار