عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماكا سال يدعو لدعم التدخل العسكرى الفرنسى بمالى

ارشيفية
ارشيفية

أكد ماكا سال رئيس السنغال ورئيس الدورة الـ١١ للقمة الإسلامية تأييده للتدخل الفرنسي عسكريا في مالى، قائلا: كلما افكر في الجماعات المسلحة بمالي التي تهدد المناطق الآمنة وتنشر الإرهاب أحيى  فرنسا التى ساعدت هذا البلد بطلب من مالي وآسف انه لايوجد تضامن بالدرجة الكافية مع هذه الخطوة التي تؤكد نصوص الميثاق في المنظمة  علي دعمها كاحد القضايا العادلة.

ودعا ماكا سال اعضاء القمة الاسلامية لإعتماد البيان الذي أعدته المجموعة الأفريقية حول مالي، مضيفا  "أدعو العالم النظر الي حال الامة وهناك الملايين من المسلمين في العالم ولا نستطيع ان نترك قلة من الإرهابيين يرتكبون تلك الجرائم  ويشوهون الدين ويسيئون للإسلام وسيدنا محمد الذي جاء رحمة للعالمين .
واضاف الرئيس السنغالي من يحكم الحكمة لن ينادي سوي بالوسطية  والرحمة وأحيي مبادرات خادم الحرمين الشريفين لحوارات  الحضارات وأدعو المنظمة لتبني برامج لتحقيق ذلك وإيقاف حملات الكراهية ضد الإسلام .. وان نعمل علي تعديل العمل الإسلامي في المجالات المختلفة وفي الميثاق الجديد للمنظمة لافتا الي ان هناك خطة عمل عشرية ورغم ذلك ورغم جهود رئاسة المنظمة فصندوق التعاون لم يصله حتي الآن سوي ١،٦ مليون دولار رغم ان المستهدف ١٠ ملايين دولار .
وقال ماكاي سال : اشكر حكومة وشعب مصر علي الاستقبال الحار الذي حظينا  به في هذه المدينة التاريخية

منارة العلم والحضارة ..
واضاف العالم الإسلامي يتغير مما يتطلب من امتنا التي تجمعها التحديات والمصير الواحد التوحد لافتا الي نجاح بلاده العام الماضي في تحقيق التحول الديمقراطي بشكل سلمي.
وقال رئيس الدورة المنتهية أفكر الآن في الدول المحتلة مثل فلسطين التي مازالت تواجه عقبات في إقامة الدولة.. وافكر في الشعب السوري الذي يتعرض للعنف لمجرد طلب حقه في الحرية، وأفكر في الأقليات المسلمة حول لعالم.
وتابع، أحيي الجهود الدءوبة التي تبذلها بعض الدول من اجل تحقيق التضامن ولكن يجب ان نعمل علي التكامل لتجاوز المساعدات العامة للتنمية فالأمة لديها ثروات وقيم كبيرة ويجب ان تتوفر الظروف المناسبة حتي يتوفر لكل مسلم الحق في التعليم والعمل والحياة الكريمة.
واضاف في ختام فترة رئاسة السنغال للمنظمة أشكر أوغلو علي التعاون خلال فترة توليه أمانة المنظمة واتمني للرئيس مرسي النجاح في مدة ولايته ورئاسته للدورة الجديدة.