الوفد يشارك القوي الوطنية الدعوة لدولة مدنية

الشارع السياسي

الجمعة, 22 أبريل 2011 13:36
الإسكندرية - حسني حافظ:


شارك حزب الوفد بالإسكندرية برئاسة الدكتور محمد أبورابح باقي الأحزاب السياسية والقوي الوطنية أمس الاحتفالية التي تدعو إلي قيام دولية مدنية بمصر، كما شارك ائتلاف شباب ثورة 25 يناير وذلك بميدان الشهداء بمحطة مصر. وأحيا الحفل فرقة ستورم وكراكيب وفريسكا وفرقة انسان وفرقة ابن البلد وفرقة بازل والفنان محمود يوسف والفنان رمضان عبدالحفيظ وأحمد شوقى.

وقال رشاد عبدالعال المتحدث الرسمي لحزب الوفد: ان جموع الوفديين بالإسكندرية قد شاركت في هذه الفاعلية من أجل التوعية للدولة المدنية، التي تتماشى مع الطبيعة البشرية المتطلعة نحو

الحرية والعدالة والمساواة.

واشار إلى أن من اهم مرتكزات الدولة المدنية هي إرثاء دولة القانون والمساواة في الحقوق والواجبات بين جميع أفراد الشعب بصرف النظر عن انتماءاتهم الدينية والعرقية، وأن الوفد منذ نشأته أطلق شرارة الدولة المدنية مع دستور 1923.

وقام شباب الوفد و لجنة المرأة و رؤساء لجان المنتزه وسيدي جابر والرمل والدخيلة والعامرية ولجنة الطلبة وممثلون عن هيئة المكتب بإصدار بيان خلال الاحتفالية يؤكدون فيه ان الوفد هو

أقدم وأعرق أحزاب مصر، ونشأ من رحم الأمة المصرية وجاهد عبر تاريخه ضد الظلم والاستبداد.

وأضاف البيان أن الوفد يخاطب عقل و ضمير المصريين لتبني الدولة المدنية في هذه المرحلة التي تمر بها مصر بعد أن تذوقت طعم الحرية و أجبرت الطاغية مبارك وحاشيته على الرحيل من الحكم بل ومحاكماتهم لينالوا القصاص العادل جزاء ما اقترفت أيديهم.

ويؤكد الوفد في بيانه أن الدولة المدنية تتماشى مع الطبيعة البشرية فالدولة المدنية ترتكز على

أن الدولة المدنية لا تعنى مخالفة الأديان وجوهر الشرائع السماوية، كما تقوم على أساس دولة القانون والمؤسسات و لا مجال فيها لحكم فرد، وأن الجميع يتساوى في الحقوق والواجبات بغض النظر عن انتماءاتهم الدينية والعرقية.

أهم الاخبار