رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس الوزراء ينفى استقالة وزير الثقافة

الشارع السياسي

الأربعاء, 06 فبراير 2013 09:31
رئيس الوزراء ينفى استقالة وزير الثقافةد.هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء
كتب - ناصر فياض:

نفى الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء استقالة وزير الثقافة، وقال إن الوزير على تواصل مستمر معه.

وأكد "قنديل" أنه لا رجعة في حقوق الإنسان ولا رجعة في الكرامة الإنسانية وأن الثورة قامت من أجل ذلك، ويتم التعامل مع أي حالات فردية لانتهاك حقوق الإنسان ومنها واقعة سحل المواطن التي يجري فيها التحقيق من قبل النيابة العامة بالاضافة إلى التحقيق فيها من قبل وزارة الداخلية، مشيرا إلى أن هناك جدية في التعامل مع أي تجاوزات.
وطالب "قنديل"، في كلمة خلال تكريم المستفيدين من مركز التنمية الاجتماعي بالدويقة في مركز معلومات مجلس الوزراء، بعدم استباق التحقيقات التي تجري من خلال النيابة وليس من خلال البرامج التليفزيونية، مطالبا بالانتظار

حتى يتم الكشف عن نتائجه.

وأضاف أن انخفاض الاحتياطي النقدي الأجنبي بسبب سداد ديون نادي باريس، مشيرا إلى أن الانخفاض "نتاج لعدم الاستقرار وانخفاض موارد السياحة والاعتداء على المنشآت السياحية. "
وقال: "ما يؤسفني أن بعض الناس تؤيد الاعتداء على المنشآت السياحية، وأن الدولة ستتعامل مع من تجاوز القانون".
وتابع: "قطعنا شوطا كبيرا في البرنامج المصري للاصلاح الاقتصادي"، وقال "إن شاء الله خلال الايام القليلة المقبلة سندعوا البعثة الفنية لصندوق النقد الدولي لزيارة مصر للتباحث حول القرض لمصر، وأننا نتباحث بشكل يومي مع الصندوق".

وأضاف أن الجميع لابد أن يتعاون من أجل الاتحاد

لا الفرقة، مشيرا إلى أن وزير العدل يقوم حاليا بإجراء نقاش حول قانون التظاهر وأن القانون لم يعرض بعد على مجلس الوزراء، مطالبا بالبعد عن المزايدات السياسية لإشعال الحرائق لتحقيق بعض المكاسب السياسية.

وأشار إلى أنه يجري مباحثات مستمرة مع وزير الصحة لبحث توافر الأدوية وعدم تحمل المواطن أي أعباء جديدة وأن بعض الزيادات في أسعار الأدوية تمت بشكل طفيف لكي تحافظ الشركات على وجودها.

وقال الدكتور قنديل إنه قام اليوم – الاربعاء – بزيارة الدويقة، مشيرا إلى أن زيارة هذه المناطق تؤكد على مبدأ مهم وهو أهمية بناء الإنسان المصري ونهضة مصر.

وأضاف أن المؤسسات الخيرية والمجتمع المدني تلعب دورا كبيرا في القضاء على الفقر والعشوائية في هذه المناطق، مؤكدا على أهمية العمل لبناء المجتمع، مشيرا إلى وجود 42 ألف مؤسسة خيرية في مصر وأنه سيلتقى مجموعة منهم غدا لبحث سبل دعم الحكومة لهم خلال المرحلة المقبلة.
 

أهم الاخبار