عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صباحي : الشعب يريد الخبز مع الكرامة

صباحي : الشعب يريد الخبز مع الكرامة

قال حمدين صباحي المرشح لانتخابات الرئاسة أن ثورة 25 يناير التي شارك فيها كل طوائف الشعب المختلفة من مسلميها واقبطها كانت بمثابة ارقي نموذج مشرف للثورات السابقة فأستحقت أن يتحدث عنها دول العالم وذلك بعدما توحدت الليبراليا والإسلامية والقومية واليسارية علي هدف واحد هو إقالة النظام وإنهاء سلطة الفرد والتبعية.

وأضاف صباحي: " ستبدأ مرحلة البناء والتنمية الحديثة التي يستحقها الشعب المصري وسنعتمد علي الاكتفاء الذاتي والعدالة الاجتماعية وعودة الكرامة الوطنية.واستقلال القضاء والقضاء علي الهيمنة الأمريكية وخدمة إسرائيل ".

وتابع:" أن ثورة 25 يناير مثل كل الثورات فيها مراحل الهدم والبناء فمرحلة الهدم هي التي نحيها ألان وهي تمثل هدم النظام السابق بكل توابعه من قوانين ومشروعات وشخصيات أثرت بالسلب علي تاريخ مصر خلال السنوات الماضية من فساد وخراب ونهب للثورات وانه أن الأوان أن نقضي علي ذيول هذه النظام الذين يسعون إلي تشكيل قوة مضادة للمكتسبات التي حصلنا عليها عقب صورة التغير ومن إحراج ودفع القوات المسلحة التي خطوط حمراء.لا يوافق عليها احد . و لابد لنا أن نثق في كل ما تحقق وأنجز هلال الفترة الماضية".

وتحدث صباحي عن ثلاث جمهوريات في مصر الحديثة الأولي كانت بمثابة انتصار للفلاح والعامل واستهدفت العدل الاجتماعي وهي مكتسبات ما بعد ثورة 1952 كانت من نتائجها التفاف الشعب المصري حول ابنهم البار الزعيم جمال عبدالناصر

الجمهورية الثانية أنشئها مبارك وكانت من نتائجها اتفاقية كامب ديفيد والتبعية والهيمنة لامريكا وتصدير الغاز إلي إسرائيل وخلفت الفساد الذي نهش في عظم شعب مصر العظيم والنهب والذي ملي البنوك الغربية" .

وأشار صباحي أن مبارك واتباعوا هم من وضعوا قانون نهب مصر عملوا علي تدمير الاقتصاد والزراعة حولو الصناعة المصرية إلي وكالات أجنبية ظلموا الفلاح والعامل أسسوا الرأسمالية التي ما زال يدفع الشعب المصري ثمن فاتورة الفساد .

وتابع:" أما الجمهورية الثالثة التي نتطلع لها التي بدأت بعد ثورة 25 يناير نريد تأسيسها علي الديمقراطية الكاملة من إتاحة للحريات - حق كل مصر في الترشح لرئاسة الجمهورية محتاجين نهضة اقتصادية واجتماعية شاملة - الشعب يريد الخبز مع الكرامة ".

وأضاف: "أن الأوان يعد ثورة التغير أن يكون القرار المصري نابع من إرادتنا لا من البيت الأبيض بأمريكا أو من الكنيست الإسرائيلي وقال لكي يخرج القرارات من رأس المصريين لابد أن

يخرج قمحنا من أرضنا لازم نكون منتجين وزارعين ".

وعن السياسات الخارجية قال: "محتاجين سياسيتنا الخارجية تتبني الثورات العربية الشقيقة المجاورة( اليمن سوريا ليبيا البحرين ) "،

وأكد أن بناء مصر خلال الفترة الحالية لابد لنا أن نعتمد علي تجارب الدول التي كانت مصنفة في بداية الستينيات وبداية السبعينات من الدول النامية أو من الدول الفقيرة و أصبحت ألان من اقوي اقتصاديات العالم أمثال تركيا وماليزيا والصين والهند وكوريا والبرازيل .

وتحدث صباحي عن اتفاقية كامل ديفيد وقال: "أنا ضد الاتفاقية وعمري ما وافقت عليها قبل الترشح لرئاسة الجمهورية وفي حالة الاستفتاء الشعبي علي استمرار العمل بها أو تعديلها سأكون مع راء الشعب حال نجاحي في رئاسة الجمهورية فالرئيس الجيد هو من يطيع شعبة" .

وتابع:" مبارك لم ينفذ الاتفاقية بل عمد على خدمة إسرائيل بدليل انه عاند الشعب المصري والقضاء المصري عندما اصدر القضاء المصري بضرورة إيقاف تصدير الغاز الطبيعي إلي إسرائيل" .مضيقفا:" لن أحاصر غزة أو أغلق معبر رفح ".

وعن الإخوان المسلمين قال كنا نتحاور دائما في صالح مصر خلال الفترة الماضية وأنني علي الاستعداد للحوار مع السلفيين والجماعات الإسلامية كل التيارات الاخري لصالح مصر.

 

وانهي حمدين صباحي مؤتمرة الذي أقيم بمدينة منيا القمح في ضيافة مؤسسة الحنفي والذي تأخر عن موعدة 75 دقيقة وهو ما أثار حفيظة الحضور كيف لمرشح رئيس جمهورية أن يتأخر عن لقاء مؤيديه بهذا الوقت وهو ما قيام احد الحضور بسوءال منسق المؤتمر عن سبب تأخير صباحي الذي إجابة بان الضيف تعثر في "التوك توك" .