اعتصام أهالى سيناء احتجاجا على منعهم من لقاء شرف

الشارع السياسي

الخميس, 21 أبريل 2011 22:14
العريش ـ خالد الشريف :

نظم عشرات المواطنين بشمال سيناء إعتصاماً مفتوحاً أمام ديوان عام المحافظة بمدينة العريش احتجاجاً علي إقصاء القوي الوطنية من حضورالاجتماع المقرر السبت مع الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء واقتصار الحضور علي فلول الحزب الوطني.

كما أعلنوا اعتراضهم علي عقد الاجتماع داخل قرية سياحية بعين موسي بجنوب سيناء داعيين الدكتور عصام شرف إلي قدومه إلي مدن شمال سيناء التي تعاني من مشاكل مزمنة وخاصة وسط سيناء وأن حل هذه المشاكل لا يكون داخل القري السياحية.
شارك في الاعتصام أشرف الشوربجي ومجدي الحداد ومحمد البلك وأحمد عبد النبي من لجنة الوفد العامة بشمال سيناء وسعيد عتيق عضو ائتلاف الثورة ومسعد أبو فجر ممثل اتحاد عائلات وقبائل سيناء ومحمد زعرب ومحمد فؤاد من حركة شباب سيناء ومحمد العمدة وشريف سمري من مجموعة 25 يناير وخالد عرفات ممثل حزب الكرامة بالمحافظة ومحمد المنيعي ويحيي أبو نصيرة وعدد من النشطاء السياسيين.

حيث أعلنوا احتجاجهم علي تدخل جهات أمنية رفيعة المستوي في اختيار200 شخصية ممثلة عن شمال سيناء للقاء رئيس الوزراء عصام شرف حيث تضم 190 من أعضاء الحزب الوطني وهم من شيوخ القبائل وأعضاء من مجلس محلي المحافظة و5 من الوفد و 2 من الكرامة والباقي من الإخوان المسلمين والجماعات السلفية.

و قامت بعض القيادات الأمنية داخل ديوان عام المحافظة باستدعاء فلول النظام السابق الذين تم اختيارهم وقامت بتحديد المشاكل التي يتم التحدث فيها مع رئيس الوزراء وعدم الخوض في المشاكل التي تهم المواطنين. وأعلن أمين القصاص المحامي ورئيس لجنة الوفد العامة بشمال سيناء أنه فوجئ باختياره و4 من أعضاء لجنة الوفد ضمن الشخصيات التي تم اختيارها للقاء رئيس الوزراء وأكد عدم حضورهم لقاء الدكتور عصام شرف الذي نكن له كل الحب والاحترام ليس اعتراضاً على شخصه ولكن اعتراضنا علي تدخل الأجهزة الأمنية في اختيار عناصر دون أخرى أمر مرفوض وغير مقبول كما تعمدت الأجهزة الأمنية اختيار 190 شخصية من أعضاء الحزب الوطني الذين لا يعبرون عن المواطنين وهذا أمر خطير ويحتاج إلي تدخل

د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء.

كما أعلنوا اعتراضهم علي عقد اللقاء المرتقب داخل قرية سياحية بعين موسي التابعة لمحافظة جنوب سيناء التي لا تعاني من المشاكل مثلما تعاني شمال سيناء وطالبوا بنزول د. عصام شرف إلي الشوارع للتعرف علي مشاكل المواطنين وحقيقة الأوضاع داخل المحافظة

كما أعلنوا عن تنظيم مسيرة عقب صلاة الجمعة بمسجد الرفاعي والوصول بها إلي ديوان عام المحافظة ودخولهم في اعتصام مفتوح لحين الاستجابة إلي مطالبهم.

أهم الاخبار