صيام :أباظة إستورد البان أطفال مسرطنة

الشارع السياسي

الخميس, 21 أبريل 2011 20:12
كتبت- رشا حمدي:

كشف دكتور محسن صيام رئيس محاجر شرق الدلتا و سيناء السابق و هشام جاد نائب رئيس تحرير صحيفة "الأحرار" في برنامج "مانشيت" علي قناة "أون تي في الليلة " الغطاء عن الفساد الكبير داخل وزارة الزراعة خاصة في عهد الوزير السابق أمين أباظة الذى قام باستيراد لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمى ومريضة.

و حذروا من خطورة اللحوم المستوردة من الهند و المصابة بالساركوسست و هي نوع من أنواع الديدان الخطيرة التي تصيب الإنسان بعدة أمراض خاصة أمراض الكبد.
و أضافوا أن الوزير الحالي يتعرض لضغوط كبيرة من رابطة مستوردي اللحوم لإدخال أطنان جديدة من اللحوم الهندية المصابة بالساركوسست إلي مصر.
و قال هشام جاد انه قدم بلاغ للنائب العام ضد وزير الزراعة السابق و رئيس رابطة مستوردي اللحوم و أمين لجنة التظلمات بوزارة الصحة بسبب استيراد مثل هذه اللحوم المريضة .
و وجه هشام جاد نداء إلي المشير طنطاوي و المجلس العسكري بأن تعود مهمة استيراد اللحوم و الكشف عليها للجيش مرة أخري مؤكدا ضرورة الاتجاه إلي الاستيراد من أفريقيا حيث وفرة الماشية الصحية.
و فجر محسن صيام مفاجأة بأن لبن الأطفال الذي يتم استيراده من الخارج لا يتم الكشف عليه منذ عام 2007 بعد غلق المعمل المصري الوحيد في الشرق الأوسط الذي يستطيع الكشف عن مادة تسمي "الديكوسين" و هي التي تتسبب في إصابة الأطفال بالسرطان.

أهم الاخبار