عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قساوسة المنيا: انتخبوا الوطني

قال بيان لجمعية النهوض بالمشاركة الاجتماعية، رصد دائرة بندر المنيا التي تضم 8000 ناخب قبطى، ان قساوسة نبهوا على الأقباط باختيار الجمل والهلال في قداس الأحد.

وفي محافظة الدقهلية في دائرة أتميدة مدرسة السادات للتعليم الأساسي شوهدت عمليات تسويد لصالح مرشحي الحزب الوطني عبد الرحمن بركة فئات وخالد شلبى عمال. وحين قام مندوبو المرشح المستقل مرتضى منصور فئات بالاعتراض على ذلك قام مجموعة من البلطجية بقيادة ابن عم مرشح الوطنى خالد شلبى بالاعتداء عليهم بالأسلحة البيضاء.

كما تم الاعتداء على المحرر الصحفى محمد حجاج باليوم السابع من أنصار المرشح خالد شلبى عمال وطنى، وتم احتجازه داخل اللجنة لمدة نصف ساعة وتم إخراجه منها بتهديده بالقتل، وقامت قوات الأمن بإخراجه خارج القرية .

وتم ضرب أحد أنصار مرتضي منصور من أنصار عبد الرحمن بركة أمام المعهد الدينى بأتميدة بسبب تعليقه لافتة لمرتضى فى وجود رجال الأمن الذين لم يتدخلوا.

وطارد رجال الأمن عمر البحراوي أحد مراقبي الجمعية لمنعه من المراقبة حتى من خارج مركز الاقتراع, وبعد ذلك اشتبك انصار مرتضى منصور مع أنصار عبدالرحمن بركة داخل المدرسة مما ترتب عليه إصابة أكثر من عشرين شخصاً بإصابات ناتجة عن الشجار بالاسلحة البيضاء, كما رصد مراقبونا عمليات تسويد لصالح مرتضى منصور فى لجان قرية كوم النور.

وفى دائرة أجا قام رجال الحزب الوطنى بقرية سمنود وهى بلد مرشح التجمع رأفت سيف لحشد الناخبين للتصويت لصالح مرشح التجمع في مواجهة مرشح الحزب الوطنى!

وفى محافظة القاهرة بدائرة باب الشعرية قام أنصار المرشح ياسر عيسى عمال متحالفين مع أنصار المرشح صلاح زكى فئات بتوجيه الناخبين داخل اللجان لاختيار أنصارهم.

وفى دائرة المطرية وعين شمس بمدرسة الرشاد بالخارجة تم طرد مندوبى المرشح عاطف الأشمونى.

وفى الاسكندرية بدائرة كرموز عقد مرشحو الحزب الوطنى غرفة عملياتهم في جمعية مسجد زين السماك بكرموز فيما يعد استخداماً لدور العبادة، كما تم تسويد البطاقات الانتخابية بلجنة 128 الزهور لصالح مرشح الوطنى شريف بقطر, كما تم رصد عمليات شراء للأصوات بمبلغ 25 جنيهاً ووجبة من محلات مؤمن.

وفى دائرة المنشية والجمرك بمجمع مدارس نصر الدين يتم شراء الأصوات بمبلغ 100 جنيه لصالح ناشد المالكى مرشح الحزب الوطنى وفى مجمع مدارس المنشية يقوم المرشح أمير أبو هيف فئات وطنى بشراء الأصوات بمبلغ 100 جنيه.

وفى دائرة المنتزه تقوم عربات شركة طارق طلعت مصطفى بنقل العمال من مقرات عملهم للتصويت لصالح على سيف بمقابل 200 جنيه للصوت.

وفى دائرة الهرم والعمرانية بمدرسة السادات الابتدائية المشتركة وبمدرسة الفريق عزيز المصري يتم تسويد البطاقات الانتخابية لصالح مرشحي الوطنى أحمد سميح فئات وعبد الناصر الجارحى عمال,

كما يتواجد مجموعة من البلطجية أمام هذه المدارس من أنصار مرشحي الوطنى, كما أعلن المرشح محمد أبو صليب مرشح الحزب الوطنى عمال انسحابه احتجاجا على عمليات التسويد التى تتم لصالح مرشحي الوطنى الآخرين أحمد سميح وعبد الناصر الجارحى وعلميات شراء الأصوات التي بلغ فيها ثمن الصوت إلى 250 جنيهاً.

وفى الفيوم بدائرة سنورس تم تسويد اللجنة 15 بمدرسة الشهيد لصالح المرشح عبد العليم زكريا ولجان مدرسة محسن طنطاوي، وفى دائرة مركز الفيوم رصد مراقبونا التسويد في لجان قرى اللاهون وهوارة.

وفى السويس الدائرة الثانية رصد المراقبون سيارات ميكروباص تحمل عدداً من ابناء النوبة بالسويس للتصويت الجماعى لصالح المرشح عبد الحميد كمال "مرشح التجمع" وبيومى محمد مرشح الوطنى فئات تحمل أرقام 448 و5428 أجرة السويس.

كما رصد مراقبو الائتلاف قيام المحافظ والجهاز التنفيذي بالمحافظة بالتصويت في مدرسة الانصارى وإعلانهم مساندة مرشحى الحزب الوطنى، وقام أحد ضباط الشرطة باحتجاز مراقب الائتلاف غريب عبيد لمدة نصف ساعة واستولى على تليفونه المحمول وقام بمسح كافة المعلومات الموجودة عليه وأخذ منه كارنيه الائتلاف .

وفى الاقصر دائرة ارمنت في اللجنة 205 قام محمد عبد العليم عضو مجلس الشورى بإجبار رئيس اللجنة على تسويد البطاقات الانتخابية لصالح مرشح الحزب الوطنى .

وفى لجنة مدرسة أرمنت الثانوية بنات تم منع احد مراقبينا من الدخول إلي المدرسة لمتابعة العملية الانتخابية .

وفى قنا بالدائرة الأولى ألقت قوات الأمن القبض على أربعة أشخاص يحملون بنادق آلية يستقلون سيارة ملاكي لانسر 7038 ملاكي قنا تابعة لمرشح الوطنى مبارك أبو الحاج فئات في كمين دندرة، كما تم القبض على 21 شخصاً من قبيلة الأشراف وأربعة أشخاص من عائلة الجبلاوى و2 من عائلة الحميدات لحملهم أسلحة نارية .