رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هدى غنية :لرئيس مرسي ينام 4 ساعات فقط

بوابة الوفد الإلكترونية

انتقد المشاركون في المؤتمر التثقيفي الأول للمرأة بحزب الحرية والعدالة بالقليوبية - أحداث الاتحادية، ومحاولات الهجوم على القصر الرئاسي؛ رافضين العنف المفرط للشرطة على المتظاهرين، ومحاولات التخريب التي يتم جرّ الوطن إليها.

وطالبوا  بتطهير الإعلام ولعب دور إيجابي في تبصير الرأى العام، مشيرين إلى أن قناة الجزيرة مباشر مصر هي: أكثر القنوات حيادية في مصر إلا أن مضيفين أننا نعيش الآن عهد الدولة الرخوة التي يجب أن يعاد بناؤها بشكل يعيد الاستقرار لمصر.
وقالت الدكتورهدى غنية - عضو مجلس الشعب السابق، وعضو اللجنة التأسيسية للدستور بحزب الحرية والعدالة بالقليوبية -:" إنَّ الرئيس  محمد مرسى ينام أربع ساعات فقط في الوقت الذي ينام فيه البعض ليلًا نهارًا، فيجب علينا أن نسعى لدفع عجلة الإنتاج والنهضة بمصر، ولابد أن نستشعر أن علينا دورًا كبيرًا في هذه المرحلة،  وأنه لم يعد لأحد منا عذر يقف به أمام الله؛ فنحن في أجواء من الحرية والديمقراطية".

وأضافت، يجب أن يسأل كل منا نفسه ماذا قدم؟، وماذا سيقدم؟، لقد مضى عهد النوم، وتزامنا مع الذكرى الثانية للثورة، هناك أناس تهدم وأخرى تبني، فنحن نتبني حملة "معًا نبني مصر" عن طريق العمل، وتقديم المساعدات للناس، وهذا الفرق بين البناء والهدم.

وأشارت غنية في كلمتها بالمؤتمر التثقيفي للمرأة بالقليوبية بحزب الحرية والعدالة،  والذي عقد بنادي بنها الرياضي أنَّ المرأه مثل النحلة تقدم حلوها للغير، ولكنها تؤذي كل من يهدف للهدم والخراب فهي الاساس في النهوض بالمجتمع، والأخذ بيد الآخرين في تشييد البناء، وأن المرأة لم تخلق للإنجاب فقط؛ فيجب عليها التوازن في حياتها

بين البيت والمجتمع الخارجي، حيث العمل الأهلي والتطوعي.
وأدانت الدكتورة أمنية سيد أمينة المرأة بحزب الحرية والعدالة بالقليوبية للمرأة أحداث الاتحادية، ومحاولة التخريب, مؤكدة على أهمية استكمال مؤسسات الدولة بعد موافقة الشعب على الدستور داعية الجميع للمشاركة في المليونيات الخدمية التي تخدم المجتمع.
من جانبه، أكد الخبير الإعلامي أحمد بلح على أن كل وسائل الإعلام حاليًا لها علاقه بالنظام السابق، وتعمل على إعادة هذا النظام من جديد مثل ما حدث أمس من الهجوم على القصر الرئاسي، وإثارة وسائل الإعلام،  وتوجيه الرأى العام بإن السبب الرئيسي فيه هو: الدكتور محمد مرسي، وليس من دبروا لهذا الهجوم، متهمًا وسائل الإعلام بالتحيز، مضيفًا أن قناة الجزيرة مباشر مصر هي القناة الأكثر حيادية في مصر الآن.
وقال:" إن الإعلام لابد أن يحتكم إلى معايير مهنية، والدقة والموضوعية والتوازن"، وقال:"  إن ما يحدث الآن عكس ذلك، وتجاوز كبير للضوابط، وإن انتقال وسائل الإعلام إلى المعرفة المتجزئة مثل استضافة خبير قانوني يطرح وجهة نظرة، وآخر يطرح وجهه أخرى فهذا ما يسمى بالتشويش للمشاهد".