رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..

القبائل العربية تطرح مبادرة لحل الأزمة السياسية المصرية

الشارع السياسي

الجمعة, 01 فبراير 2013 18:54
القبائل العربية تطرح مبادرة لحل الأزمة السياسية المصرية
كتب - حازم العبيدي

أطلق وفد من القبائل العربية في مصر مبادرة لحل الأزمة الراهنة من داخل بيت الامة حزب الوفد تدعو الرئيس مرسي الي التخلي عن العناد والاستماع الي قوي المعارضة والي جبهة الانقاذ.

واكد هشام العقاري المتحدث الاعلامي للقبائل العربية في حوار لـ"بوابة الوفد" ان اختيار حزب الوفد للاعلان عن هذه المبادرة يرجع الي تاريخ المشرف لبيت الامة في النضال الوطني علي مدار سنوات مشيرا الى انهم يستلهمون هذه الروح من القادة الوفديين في القبائل العربية

ومواقفهم المشرفة .
واضاف العقباوي ان المبادرة لا تختلف عن مبادرة حزب النور كثيرًا وملخصها اولا انها تدعو الي تعيين نائب عام جديد يتوافق عليه القضاة، ثانيا ضرورة اقالة حكومة هشام قنديل وتعيين حكومة انقاذ وطني لا يقصي فيها احد، ثالثا فتح حوار ضحم مع حزب الحرية والعدالة ولاتتدخل الجماعة في اي حوار وطني طالما لها حزب وذراع سياسية يمثلها.
وحث العقاري الجميع علي ضرورة ضبط النفس والالتزام بضرورة الحياد التام مطالبا بضرورة ارجاء الانتخابات لمدة شهر وضرورة الاشراف التام للجيش علي الانتخابات .

ودعا العقاري ايضا الاخوان المسلمين الي التخلي عن اخونة مفاصل الدولة لان الدولة واجهزتها ملك للشعب وليس للاخوان مطالبا بتاخير إجراء الانتخابات البرلمانية لمدة شهر حتي يتسني للاحزاب الاستعداد للانتخابات خاصة ان المجلس المنحل لم يعبر عن الشعب المصري لاننا كنا نمر بمرحلة انتقالية والمرحلة الانتقالية لايوجد بها معارضولا اغلبية .
وبعث العقاري برسالة الي الرئيس مرسي وطالبه بان يكون رئيس لكل المصريين وان يستمع لجبهة الانقاذ والتخلي عن التبعية لجماعة الاخوان المسلمين.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=z0V3yutkPeY


 

أهم الاخبار