رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قنديل يدعو القوى السياسية إلى نبذ أعمال العنف

هشام قنديل
هشام قنديل

دعا الدكتور  هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء القوى السياسية أن  تتبنى النهج السلمى ونبذ أعمال العنف ، وإدانة مرتكبيها بكل قوة، من أجل الحفاظ على استقرار البلاد والحيلولة دون الإنجرار إلى حلقة مفرغة من العنف والعنف المضاد.


ورفض قنديل الدعوات التى طالبت بتشكيل مجموعات شعبية للتصدى لجماعة "البلاك بلوك" وغيرها.. وأكد قنديل أن جماعة "البلاك بلوك" تعتبر خارجة عن القانون باتخاذها العنف والتخريب وسيلة لتحقيق أهدافها. وفى المقابل فإن مواجهة تلك الجماعة يكون بالقانون.. ومن جانب أجهزة الدولة المسند إليها  فرض الأمن والنظام، وليس من خلال تشكيل جماعات مضادة تدخل فى مواجهات عنيفة ضد بعضها البعض.

وقال قنديل في بيان أصدره اليوم  إنه  أجري اتصالا  بالإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ، حيث أشاد بالدعوة التى وجهها فضيلته لعدد من رموز القوى السياسية والوطنية لاجتماع اليوم فى إطار مبادرة لنبذ العنف بكافَّة صُوَرِه وأشكاله..

كانت المجموعة السياسية الأمنية قد عقدت اجتماعاً اليوم بحضور السادة وزراء الداخلية، والبحث

العلمى، والإسكان، والتنمية المحلية، والتموين ، والثقافة، والقوى العاملة وممثلى وزارتى الدفاع والعدل.

وقد ناقش الاجتماع الإجراءات المتبعة لحماية المنشآت العامة من ظاهرة البلطجة التى تعرضت لها بعض المنشآت مؤخراً، ومنها المنشآت السياحية بما يؤثر على استقرار الدولة ويضر بحركة السياحة إلى مصر. وأكد الاجتماع على احترام سلمية المظاهرات وحمايتها باعتبارها حق يكفله القانون ، وأحد أهم مكتسبات ثورة 25 يناير فى حق التعبير وإبداء الرأى والتظاهر بشكل سلمى.

وأكد الاجتماع على أن قوات الشرطة سوف تتصدى بكل حزم لأية أعمال عنف أو إتلاف أو تخريب، وسوف يتم تطبيق القانون ضد كل من تسول له نفسه العبث بأمن البلاد.