رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فاتورة المشاركة.. أول مقعد لـ"التجمع" بالإعادة

الشارع السياسي

الأحد, 05 ديسمبر 2010 12:41
كتب: محمد طاهر

شهدت الساعات الأولي لانتخابات الإعادة اليوم الأحد بدوائر الدقهلية هدوءاً نسبياً وفتوراً من جانب المواطنين للإقبال علي التصويت بعد انسحاب الوفد والحزب الناصري والإخوان المسلمين، إلا أن دائرة (أجا) كانت أكثر سخونة حيث أعلن عبد الفتاح دياب مرشح الوطني (فئات) انسحابه أمام رأفت سيف مرشح (التجمع).

وقال نجل عبد الفتاح دياب إن أحد أسباب انسحاب والده منع إعطاء التوكيلات لمندوبيه في 23 قرية ما يعني ضياع 113 ألف صوت من جملة 225 ألف صوت ويعطي لمرشح التجمع الفرصة لحصد هذه الأصوات في ظل

مساندة الشرطة له، والتي يصفها ابناء القرية بأنها "فاتورة انتخابية" يدفعها الوطني لحزب التجمع نتيجة قراره المشاركة في الانتخابات.

كانت المرحلة الأولي للانتخابات فاز فيها عبد الفتاح دياب برصيد 33 ألف صوت مقابل 27 ألفاً لرأفت سيف وبفارق 6 آلاف صوت، وهو ما يؤكد "الصفقة" بين التجمع والوطني في هذه الدائرة.

في دائرة بني عبيد المشتعلة، ورغم الهدوء الذي يسبق العاصفة فقد جاءت الساعات الماضية ليعلن هرماس رضوان شقيق

مكرم رضوان مرشح الوطني فئات في مواجهة حسن المير وطني أيضا والنائب السابق للدائرة ملوحا بسلاحه المرخص بأنه لن يسمح بأي تزوير في جميع اللجان وخاصة بعد ما حدث في المرحلة الولي وما يتردد من دفع 10 آلاف جنيه لتقفيل الصندوق و3 آلاف جنيه للتوكيل.

وكان حسن المير قد حصل في الجولة الأولي علي 39 ألف صوت مقابل 29 ألف صوت لمكرم هرماس وسط اتهامات بالتزوير من مرشح الوطني.

في دائرة مركز المنصورة، بدت الساحة خالية تماما لمرشحي الوطني حسن سنجاب (فئات) ومحمد حماد (عمال) بعد انسحاب مرشحي الإخوان والمستقلين وجمع نسبة الــ 50 % بسهولة ومرشح مستقل واحد "وطني" هو شعبان عيسي علي مقعد العمال.

 

أهم الاخبار