رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفاة جمال البنا عن عمر يناهز 93

جمال البنا
جمال البنا

توفى فجر اليوم الأربعاء، المفكر الإسلامى، جمال البنا، شقيق الإمام الراحل حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، عن عمر يناهز 93 عاما.

أوضح حسين السيد، مدير مؤسسة دار الفكر، ومدير مكتب جمال البنا، أنه توفى فجر اليوم بمستشفى الزراعيين بالدقى، حيث كان يعانى أمراض الشيخوخة، وقصور بالقلب والشرايين.
يشار إلى أن جمال البنا له كتابات جدلية في موضوعات إسلامية، ويصنفه بعض الكتاب غير الإسلاميين بأنه مفكر إسلامي، خلافا لموقف العلماء والكتاب الإسلاميين منه.
كما له العديد من الآراء الفقهية التي يعتبرها علماء الإسلام شاذة ومخالفة للكتاب والسنة، فهو يرى في أن المرأة لها حق الإمامة من الرجال إذا كانت أعلم بالقرآن.
كما يرى أن الحجاب ليس فرضا على المرأة

وأن القرآن الكريم خص به نساء الرسول محمد، وأن الارتداد من الإسلام إلى اليهودية أو المسيحية لا يلزم عليه حد القتل، وأن التدخين أثناء الصيام لا يبطل الصوم خصوصا لغير القادرين عن الإقلاع عنه.
وذكر البنا أنه لا يجوز للرجل أن يطلق زوجته منفردا، وذلك كونه تزوج منها بصفة رضائية وبالتالي يتوجب الطلاق رضا الطرفين واتفاقهما لكي يتم الانفصال، ويقول بجواز تبادل القبلات بين الجنسين ولا يمانع بأن يقبل شاب ابنته.