رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.صادق:مصر مهيئة للدخول فى حرب أهلية

الشارع السياسي

الثلاثاء, 29 يناير 2013 21:06
فيديو.صادق:مصر مهيئة للدخول فى حرب أهلية
كتبت – منة الله جمال:

أكد د.سعيد صادق أستاذ علم الاجتماع السياسى بالجامعة الأمريكة  أن الثورة زلزال وله توابع، موضحا أنه كان المفترض إنشاء نظام سياسي يخدم الجميع ولكن الإحباط وثقافة الخوف بين القوي السياسية التي ظهرت بعد الثورة لا تزال موجودة.

وأوضح أن النظام الديمقراطي يجب أن يشارك فيه كل الأطراف، مؤكدا أن  ما حدث هو نوع من الاحتكار من تيار الإسلام السياسي مع وجود ثقافة الخوف من تجارب الفشل للإسلام السياسي في السودان وافغانستان وايران.
ولفت إلى أن هناك إحباطا في الشارع المصرى فضلا عن الاحتقان

السياسى وهو ما أدي إلي ممارسة السياسة في الشارع وهو ما يعني وجود ميشليات وعناصر تخريببة.
وقال صادق:" المصري الآن يميل إلي التمرد والتحدى خاصة إنه ادرك أنه يستطيع أن يُغير وهو ما ظهر جليا في عيد تحدي حظر التجول في مدن القناة".
وتابع:" أن مصر أصبحت علي حافة الحرب الأهلية خاصة في وجود الإمكانيات من أسحلة واستقطاب سياسيى وتكفير الآخر واستخدام الخطاب الدموى العنيف.
من جانبه، أكد اللواء محمد نور
الدين الخبير الامنى والاستراتيجى أن مشهد تلاحم الشرطة مع المتظاهرين الغاضبين عند قصر الاتحادية يبدو أنه لم يعجب البعض، مضيفا أن سيناريو حرق الاقسام واقتحام السجون وأعمال السرقة والنهب التى جرت فى أحداث الثورة كان متوقعًا.
وأوضح نور الدين خلال مقابلة لـبرنامج "اليوم" علي فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم الثلاثاء إن هذه الموجة متوقع أن تكون أعنف، مؤكدا أن المصريين انتظروا أن يجنوا ثمار الثورة ولكنهم فوجئوا بإحباط شديد بل أسوأ مما كان عليه من قبل.
وأشار إلي أن العناصر الإجرامية تدخل مع الثوار الحقيقيين فضلاً عن ظهور أطفال الشوراع الحاقدين علي جميع فئات المجتمع، رافضا تسمية الثوار بالإرهابيين واتهام جبهة الإنقاذ بأنها غطاء سياسى لهم.
شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=QJT_7Q3Iar8

 

أهم الاخبار