رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وقفة للإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن

الشارع السياسي

الأربعاء, 20 أبريل 2011 15:54
الفيوم -سيد الشورة:

قررت الجماعة الإسلامية بالفيوم اليوم الاربعاء تنظيم وقفه احتجاجية غدا الخميس أمام السفارة الامريكية بالقاهرة للمطالبة بإلافراج عن د.عمرعبد الرحمن أمير الجماعة والمحبوس حالياً في السجون الأمريكية منذ 18 عاما.

جاء ذلك في المؤتمر الذي نظمته الجماعة بمسجد أبو داوود بمدينة الفيوم، قال محمد الابن الاكبر للشيخ عمر عبد الرحمن "إن المؤتمر بداية حملة تقوم بها عدة تيارات إسلامية للإفراج عن الشيخ .
وأضاف أن مؤتمراً آخر سوف يعقد بمسجد عمر بن الخطاب بحي إمبابة بالجيزة للمطالبة بالافراج عن الشيخ عمر.
وقال "إن الوقفة أمام السفارة الامريكية سوف يتم خلالها تسليم مسئولي السفارة رسالة موقعة من جموع المطالبين بإلافراج عن "عبد الرحمن" الذي يعاني من تدهور حالته الصحية ولاصابته بأمراض السكر والضغط وورم في البنكرياس وفقدان الإحساس بأطرافه وتفحم إحدى قدميه نتيجة الإهمال في علاجه .

وطالب "محمد" جميع المنظمات الحقوقية والأزهر الشريف والمجلس العسكري بالتدخل لدى الإدارة الأمريكية للإفراج عن والده الذي تجاوز عمره 73 عاما .

حضر المؤتمر بالفيوم عدد كبير من رموز العمل الإسلامي في المحافظة يمثلون كافة التيارات من قيادات الإخوان المسلمين على رأسهم الشيخ عبد العزيز عشري والشيخ كامل عبد القوى، والشيخ أحمد فهيم رئيس الجمعية الشرعية، والشيخ عبد الآخر حماد أحد القيادات التاريخية للجماعة الإسلامية، والشيخ عبد الله كامل من الجماعة السلفية، كما شارك عدد من علماء الأزهر والأوقاف .

أكد الشيخ عبد العزيز عشري أن عمر عبد الرحمن كان شجاعا في الحق وصلبا وقويا وأنه كان مدرسة بمفرده وقد تعرض للكثير من المحن.

وطالب الشيخ كامل عبد القوى، الأزهر الشريف بالقيام بدوره في الإفراج عن الشيخ الضرير الذي يقضى عقوبة تصل إلى 300 سنة نتيجة ظلم نظام مبارك .

أهم الاخبار