رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البناء والتنمية: نختلف مع أداء مرسى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال "خالد الشريف"، المتحدث الإعلامي باسم حزب البناء والتنمية (الذراع السياسية للجماعة الإسلامية)، إن الحزب مختلف مع أداء الرئيس، وقدم خلال جلسة الحوار الوطني مبادرة من عدة محاور، منها إعادة هيكلة الداخلية وإنشاء وحدة متخصصة لمواجهة البلطجة، فضلا عن تعديل المواد المختلف عليها بالدستور.

وتابع اليوم الثلاثاء، في لقائه مع الإعلامية جيهان منصور، خلال برنامج صباحك يا مصر، على قناة دريم، ان الحزب طالب بالمصالحة الوطنية، وإيجاد حلول للأزمات الاقتصادية، واصفا أداء الحكومة بالضعيف، لكنه أكد في ذات الوقت أن إقالة الحكومة هو شأن خاص للدكتور مرسي.
وقال "الشريف" إنه يدعو باسم حزب البناء والتنمية إلى حوار مع القوى السياسية والمتظاهرين، لتجاوز أزمة البلد، وأن تكون المرحلة الثانية من هذه المبادرة حوار مع مؤسسة الرئاسة.
من جانبه، طالب أحمد فوزي، الأمين العام للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي وعضو جبهة الانقاذ، الرئيس محمد مرسي بإصدار قرار بإلقاء القبض على أعضاء جبهة الإنقاذ الوطني، إذا كان يرى أنهم سبب الأزمة في مصر.
وتابع: "أعضاء جبهة الإنقاذ مستعدين للسجن،

إذا كانوا سببا في أزمة مصر"، مشيرا إلى أن مرسي وحلفائه وجماعته لا يملكون إلا الحل الأمني مثل الرئيس السابق حسني مبارك.

وأشار إلى أن جبهة الإنقاذ أدانت العنف والشغب في الشارع، ولكنها ترى ضرورة التحاور مع المتظاهرين، لافتا إلى أن جبهة الإنقاذ تريد إقالة الحكومة التي سوف يزيد أدائها من اشتعال المشاكل، فضلا عن ضرورة تكليف جهات قضائية مستقلة ومحايدة تحقق في أحداث العنف منذ اشتباكات قصر الاتحادية وحتى الآن.
وشدد فوزي على أن جبهة الإنقاذ اذا لمست جدية في الحوار وإمكانية تحقيقه نتائج، سوف تنضم إليه، مع ضرورة إصدار الرئيس مرسي أوامر بإيقاف العنف ضد المتظاهرين، وأن يكون رئيس لكل المصريين.