رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شباب الثورة يطرح مبادرة للخروج من الأزمة

الشارع السياسي

الاثنين, 28 يناير 2013 13:36
شباب الثورة يطرح مبادرة للخروج من الأزمةفؤاد أبو هميلة
كتب- فؤاد أبو هميلة:

تقدم عدد من شباب الحركات الثورية بمبادرة لمحاولة إنهاء الأزمة الحالية وللخروج من الأزمة السياسية والاقتصادية التى تمر بها البلاد.

انطلقت المبادرة من خلال مؤتمر عقد بساقية الصاوى بالزمالك وتضمنت ثمانية مطالب، وأصدر شباب الحركات الثورية بياناً عقب المؤتمر جاء فيه:
تنص المبادرة على ما يلى:
1-  إقالة حكومة الدكتور هشام قنديل التى تسببت فى أزمات اقتصادية وسياسية فادحة لمصر، واستمرار تلك الحكومة يهدد كيان الدولة المصرية .
2-  تشكيل حكومة إنقاذ وطنى قوامها 50% من التيارات الإسلامية و50% من القوى السياسية والمعارضة برئاسة شخصية عسكرية محايدة ليست محسوبة على التيار الإسلامى وليست محسوبة على التيار الليبرالى، ونطرح بعض اقتراحاتنا (الفريق عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع، الفريق صدقى صبحى رئيس أركان الجيش المصرى، اللواء طارق المهدى محافظ الوادى الجديد ).

أو أى شخصية عسكرية أخرى تحظى بتوافق من جانب مؤسسة الرئاسة والقوى السياسية، ونناشد أبناء القوات المسلحة الاستجابة لنداء الوطن .
3-  تشكيل لجنة متوازنة من فقهاء الدستور لتعديل المواد الخلافية فى الدستور، لا نتحدث عن إسقاط الدستور ولكن نتحدث عن تعديله .
4-  إجراء الانتخابات البرلمانية بعد مرور 6 أشهر من تاريخ تولى حكومة الإنقاذ الوطنى وتعديل الدستور، والهدف من تأجيل الانتخابات لمدة 6 أشهر هو أن تكون مؤسسات الدولة السياسية والاقتصادية قد استردت عافيتها وتكون قادرة على إدارة العملية الانتخابية .
5-  وقف الاعتصامات والإضرابات لمدة 6 أشهر من تاريخ تشكيل حكومة الإنقاذ الوطنى وتعديل الدستور لإعطاء الحكومة
الفرصة الكافية لإعادة بناء وترتيب مؤسسات الدولة وأولويات احتياجات المواطنين .
6-  تحقيق استقلال القضاء المصرى العظيم الذى هو حصن المصريين بإقالة النائب العام، وترشيح نائب عام جديد من جانب المجلس الأعلى للقضاء . 
7-  تقنين وضع جماعة الإخوان المسلمين وإخضاعها لرقابة الدولة شأنها فى ذلك شأن سائر المؤسسات .
8-  تشكيل لجنة قضائية من قضاة منتدبيين للتحقيق فى أحداث موقعة الاتحادية وبورسعيد والسويس والإسماعيلية.
وقال فؤاد أبو هميلة -المتحدث باسم تحالف إنقاذ الثورة ومسئول مبادرة القوى الثورية-: إن مصر الآن على شفا حرب أهلية وينبغى على الجميع أن يقوم بإعلاء المصلحة الوطنية المصرية ولن يتحقق ذلك إلا بتحقيق توافق وتوحد وطنى جاد.
وطالب أبو هميلة الرئيس مرسى وجبهة الإنقاذ بضرورة تقديم تنازلات لصالح مصر، موضحاً عدم استطاعة فصيل بمفرده أن يتولى زمام الأمور فى مصر.
حضر المؤتمر ممثلون عن تحالف إنقاذ الثورة، اتحاد حماية الثورة، حركة معاً من أجل مصر، شباب تيار المستقبل، تحالف القوى الثورية، جبهة ثوار مصر، وجبهة الثوار الأحرار .

 

أهم الاخبار