الأمن مُصر. الإخوان: لم نخطف عاشور

الشارع السياسي

الأحد, 05 ديسمبر 2010 11:27
كتب: محمد جمال عرفة – وكالات


رغم نفي الإخوان والنائب مجدي عاشور، اتهمت وزارة الداخلية رسميا عناصر من جماعة الإخوان بخطف عاشور، ووزعت بيانا بان الخطف تم "لإرغامه على عدم خوض جولة الإعادة اليوم الأحد".

 

وكرر القيادي الإخواني محمد سعد الكتاتني لـ"بوابة الوفد" نفي التهمة، واصفا اتهام الداخلية بانه "جزء من حالة هيستيرية يمر بها الحزب الوطني بها نتيجة انسحاب الإخوان والوفد وعدد من القوى الوطنية"، مضيفا "قرار الانسحاب أربك حسابات النظام، فسخر وسائل الإعلام لتشويه الإخوان، ولو أراد الأخ مجدي عاشور أو أي عضو من الاخوان الترشح لكان لهم ذلك، ولاكتفت الجماعة بإصدار بيان بأنه لا يمثلها، لكن الملتزم بقرارات الجماعة هو ملتزم بها طوعًا لأن لهذا الالتزام ثمن".

وكان عاشور نفسه قد نفى في مداخلة مع برنامج "مصر النهارده" على التليفزيون المصرى مساء أمس خبر الخطف،

موضحا أنه كان فى زيارة إلى الإسكندرية، وان بلاغ شقيقه باختطافه "نابع من قلقه الشديد عليه" ، كما نفي محاميه سيد جاد الله خطف مؤكدا أن عاشور "مازال فى مكان مجهول بمعرفة الأمن" وما يجري "مسرحية أمنية".

وكان مصدر أمنى قد صرح، انه قد تلقى بلاغا من المواطن عبد الباسط محمد عاشور، اكد فيه أن عناصر تنتمى للتنظيم غير المشروع للاخوان قد اختطفوا عضو مجلس الشعب والمرشح للانتخابات البرلمانية الجارية، وذلك بعد مشادة بمسكنه لاصراره على دخول جولة الاعادة، وقال شقيق النائب السابق في بلاغه، ان عاشور رفض الاذعان لقرار الانسحاب، وان شقيقه اتصل به تليفونيا وابلغه باختطافه الى خارج القاهرة وقد

اخطرت النيابة العامة ببلاغ المذكور، بيد أن النائب اتصل بالتليفزيون المصري نافيًا خطفه.

وأكد سيد جاد الله محامى عاشور ان موكله "فى مكان مجهول بمعرفة الأمن"، موضحاً أن التحفظ عليه جاء بعد إعلانه في "مصر النهارده" أنه ملتزم بالانسحاب من الإعادة. وقال جاد الله، إن الأمن سمح لعاشور بمداخلة "مصر النهاردة" على أمل أن يقول إنه مختطف فعلاً، إلا أنه أكد أنه خرج بإرادته من منزله، وسافر إلى الإسكندرية بعدما قرر التزامه بمقاطعة الإعادة، ما أدى- حسب جاد الله- إلى الضغط أكثر عليه وترهيب أسرته.

ووصف جاد الله البلاغ بـ"مسرحية أمنية ستنتهى قريبًا، فالأمر لن يُحال للنيابة، ولن يتم التحقيق مع أى من الوارد أسماؤهم فى البلاغ أو مقبوض عليهم، مشيراً إلى أنه التقى أسرة عاشور، وأعلنت زوجته وابنته استعدادهما للذهاب إلى النيابة للتأكيد أن عاشور خرج من المنزل بكامل إرادته، وأنهما تعرفان مكانه ولم يكن مختطفا"ً.

موضوعات ذات صلة

الأمن: الإخوان خطفوا نائباً لمنعه من الإعادة

مصر النهاردة: مرشح الإخوان يكذب الداخلية

قرصنة جديدة لمواقع الإخوان



 

 

 

أهم الاخبار