رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مخيون: الوضع بالقناة قد يؤدى لتدخل دولى

الشارع السياسي

الاثنين, 28 يناير 2013 11:42
مخيون: الوضع بالقناة قد يؤدى لتدخل دولىد. يونس مخيون رئيس حزب النور
بوابة الوفد - متابعات:

قال الدكتور "يونس مخيون" - رئيس حزب النور-: إننا ضد فرض حالة الطوارئ، ولكن فرضه ضرورة فى الوقت الحالى.

وأشار إلى أن الدستور أباح وأعطى الحق لرئيس الجمهورية فى إعلان الطوارئ ولكن لمدة أسبوع إلي أن يتم قبول القرار أو رفضه من جانب الشورى.
وأضاف "مخيون" - في مداخلة هاتفية مع الاعلامي "محمود رياض" في برنامج "نبض البلد" على قناة "نور الحكمة"، اليوم "الاثنين"- أن هذا القانون بغيض ونحن لا

نحبذه، ولكن فى حالة المدن الثلاث والوضع الحالى وتعرض منشآت الدولة للاقتحام بالأسلحة الثقيلة فلابد من اتخاذ قرارات حاسمة، وهى حالة اضطرارية والضرورات تبيح المحظورات.
وأكد رئيس حزب النور، أن ما يحدث فى مدن القناة شيء غير طبيعي، مشيراً إلى أن محاولات البعض لإيقاف العمل بقناة السويس واقتحام مؤسسات الدولة، من الممكن أن يؤدى إلى تدخل  دولى
وهذا شيء خطير.
وقال مخيون: "إن الحوار مطلوب ونحن نؤيد الحوار ولكن بشرط أن يكون حوارا حقيقيا وما يثمر عنه يتم الأخذ به ولا يكون مجرد كلام"، مضيفاً أنه لابد من تدعيم الشرعية الموجودة ومحاولة إصلاح وتقريب وجهات النظر وألا يقفز على الإرادة الشعبية والشرعية.
وهاجم "مخيون" حكومة الدكتور هشام قنديل، قائلاً: "الحكومة غير متجانسة ولا يوجد لها رؤية واضحة أو خطط مستقبلية محددة، فهي ضعيفة لا تتخذ خطوات عملية، مشددًا على ضرورة توسيع دائرة المشاركة ويجب أن يكون هناك شراكة حقيقية في اتخاذ القرار – على حد قوله.

شاهد الفيديو:
 

أهم الاخبار