عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزند : استمرار البلطجة يدفعنا إلى المحاكم العسكرية

المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة

أكد المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة المصرى أن استمرار أعمال البلطجة خلال المحاكمات التى تتم لرموز النظام السابق يمكن أن يؤدى بمصر إلى إيقاف تلك المحاكمات مؤقتاً أو نقل المحاكم الجنائية برمتها إلى أقرب محكمة عسكرية فى دئرة الحكم.

وشدد على أن مايحدث بالمحاكم وحولها أثناء محاكمات رموز النظام السابق هو " أمر مشين للمصريين" ، حيث أن المتهم برئ حتى تثبت إدانته ، وأن من حق المتهم مقاضاة كل من سبه أو حمل لافتة تسئ إليه.

كما طالب الزند ـ خلال تواجده ببرنامج مصر النهارده ـ بتشكيل لجنة تقصى للحقائق للكشف عن المتسببن فى إحراق المحاكم والنيابات وفتح السجون والاعتداءات على أقسام الشرطة مشيراً إلى ضياع حقوق أصحاب القضايا التى أُحرقت أوراقها.

وأضاف ان القاضى لايسمع ولا يرى ولا يتكلم فيما يدور حوله من مطالبات بمحاكمات سريعة داعيا الناس إلى الثقة المطلقة فى القضاء الذى يستمر أفراده فى

التحقيق مع المتهمين لعدد ساعات يتجاوز العشرين ساعة يومياً وان الذى يراه الجمهور تباطؤاً إنما هو تريث وتحقيق دقيق من أجل حكم عادل ، وقال :" أقسم بالله أنه لن يتأثر أى قاض بما يدور حوله لاتخاذ حكم معين ، ولا يجوز لحاكم أو محكوم أن يُملى علي قاض ما يحكم به أو لايحكم به".

كما أعلن الزند أن نادى القضاة سيؤسس صندوقاً لدعم الاقتصاد المصرى خلال أزمته الراهنة وأن هذا بمثابة رد الجميل لمصر التى أعطت الكثير للجميع بما فيهم القضاة مضيفاً :"مصر مش هتشحت ابداً وعمرنا ما هنمد إيدنا لحد عشان نستلف".