رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إمام القدس: السياسة وحدها لا تملأ البطون الخاوية

الشارع السياسي

الجمعة, 25 يناير 2013 16:14
إمام القدس: السياسة وحدها لا تملأ البطون الخاويةمحمد مرسي
كتب - ناصر عبدالمجيد:

في الوقت الذي انطلقت فيه الملايين إلي ميادين مصر في ثورة 25 يناير الجديدة، أدي الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية صلاة الجمعة أمس في مسجد القدس بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة وسط إجراءات أمنية مشددة.

وقامت القوات الخاصة وقوات الحرس الجمهوري بتأمين مداخل ومخارج المسجد، كما قامت قوات الأمن بتأمين الشوارع والمناطق المحيطة بالمسجد.
ودعا الشيخ محمد الصغير خطيب الجمعة بالمسجد إلي ضرورة القيام بثورة اقتصاد وأخلاق وسلوك.

وقال: السياسة وحدها لا تملأ بطونا خاوية ولا تحقق أمنا مفتقدا، ويجب النظر للمعادلة من جميع جوانبها، فالمجتمع لا ينهض بالسياسة فقط، فليظهر رجال الاقتصاد والبيئة وقبلهم ومعهم لابد من ثورة حقيقية.. ثورة أخلاق وسلوك». وأضاف أن المصريين مارسوا السياسة خلال العامين الماضيين بكل صورها.
وحذر «الصغير» المصريين من أن عدم التمسك بالأخلاق والتراحم والتوقير
سيقود الأمة إلي الحضيض، وقال: «إن المجتمع مهما تطاول بنيانه وارتفعت أسسه علي غير نظام أصيل علي غير خلق قويم لا يلبث أن ينهار». مضيفا أن «أمة لا ترحم صغيرها ولا توقر كبيرها ولا تسعي ليتيمها.. أمة في الحضيض وأن تعالت في البنيان».
علي جانب آخر، تحول منزل الرئيس مرسي في التجمع الخامس إلي ثكنة عسكرية، وكثفت قوات الشرطة العسكرية والحرس الجمهوري تواجدها حول المنزل وكذلك الشوارع المحيطة، خوفا من وصول المظاهرات الغاضبة، وتحسبا لوقوع أي أعمال عنف أو خروج علي القانون خلال ثورة 25 يناير.

أهم الاخبار