رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دربالة: إسقاط مرسى يعنى الموت للجميع

الشارع السياسي

الجمعة, 25 يناير 2013 12:17
دربالة: إسقاط مرسى يعنى الموت للجميععصام دربالة
كتبت - شيرين فرغلي:

قال الدكتور عصام دربالة - أمير الجماعة الإسلامية ورئيس مجلس الشورى -: إن الصندوق الانتخابي هو الحل, داعيًا الجميع للاحتكام إليه.

وتابع في بيان له اليوم: "رغم أننى أعلم أنه لا يمكن اختزال الحكم على الأوضاع فى مصر فى شارع أو عدة شوارع تقع فيها مصادمات إلا أن السؤال الذي يفرض نفسه: ماذا يفعل هؤلاء الشباب عند الحاجز الأسمنتي بشارع القصر العيني أليس فى ميدان

التحرير متسع للتظاهر السلمي؟".
وتساءل دربالة: "هل يمكن اعتبار ما يحدث هناك من قبيل المظاهرات السلمية ؟, وهل يمكن اعتبار حرق محكمة الإسكندرية وقطع الطرق وتعطيل المترو والدعوة لإسقاط النظام وانتهاج العنف من قبيل المظاهرات السلمية؟, والسؤال الذي ننتظر الإجابة عنه: من د. البرادعي وحمدين صباحي وعمرو موسي وسيد البدوي وكل المشاركين فى جبهة
الإنقاذ هل أنتم تعتبرون ذلك من قبيل المظاهرات السلمية ؟".
وتابع دربالة: "الحقيقة التي يجب ألا يغفلها كل من يسعي إلى تغيير النظام عن طريق العنف الممنهج والانقلاب على الشرعية أو افتعال حالة من الفوضي أو قتل الرئيس إنه لو حدث ذلك فإن صناديق الموتى ستتسع للجميع ولا بديل عن اللجوء للصندوق الانتخابي والإرادة الشعبية والعمل السلمي".
وأكد دربالة أنه "إذا ما أردنا تحقيق الوطن الذي نحلم به, ذلك الوطن الذي يتسع للجميع ويشارك فى بنائه الجميع وطن الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية والهوية الإسلامية الحضارية".

أهم الاخبار