رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كيرى: بوسع العالم فعل المزيد لشباب مصر

الشارع السياسي

الخميس, 24 يناير 2013 20:55
كيرى: بوسع العالم فعل المزيد لشباب مصرجون كيري
أ ش أ

أكد السيناتور جون كيري المرشح وزيرا للخارجية الامريكية ان المتظاهرين في ميدان التحرير الذين أتوا بالثورة المصرية يسعون إلى حقوق المشاركة في الحكومة وليس إلى حركة دينية، مشيرا إلى أن العالم يمكن أن يفعل المزيد لتلبية تطلعات هؤلاء.

كما أكد على رؤية الرئيس باراك أوباما التي تستهدف ممارسة الدور الأمريكي في العالم خاصة فيما يتعلق بالدول الفاشلة أو التي على وشك الفشل، ودعم الشباب الذين يتطلعون إلى الوظائف والفرص والحقوق الفردية والحرية الذين تمردوا

على سنوات من التهميش والإهمال.
جاء ذلك في كلمة السيناتور كيري خلال كلمة تثبيته اليوم، كمرشح للرئيس باراك أوباما لمنصب وزير الخارجية خلفا لهيلاري كلينتون، أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي التي كان يرأسها، والتي شهد خلالها ترحيبا بتوليه المنصب .
وأكد أن الولايات المتحدة تواجه عددا من التحديات الخطرة، خاصة في الشرق الأوسط وفي جنوب ووسط آسيا، وشدد على مصالح أمريكا
في عدم نشر الأسلحة النووية، مؤكدا على ضرورة حل تداعيات ملف إيران النووي، ونوه بأن الرئيس أوباما أكد أن الولايات المتحدة ستقوم بكل ما يلزم لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي.
وقال كيري: "سياستنا ليست الاحتواء وإنما الوقاية، والساعة تدق والوقت ينفذ في طريق وأمام امتثال إيران بتعهداتها الدولية".
وأوضح أن الإدارة الأمريكية تعمل مع الكونجرس وضمن تحالف دولي غير مسبوق قام بفرض عقوبات على النظام الإيراني، وقال: "الرئيس أوباما وأنا نفضل حلا دبلوماسيا لهذا التحدي وسوف أعمل لإعطاء الدبلوماسية الفرصة للنجاح.. ولكن لا يجب أن يخطئ أحد في تفسير عزمنا على الوقوف في وجه التهديد النووي".

أهم الاخبار