رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التعاون الإسلامى يحث أوباما على الوفاء بالتزاماته

الشارع السياسي

الأربعاء, 23 يناير 2013 13:56
التعاون الإسلامى يحث أوباما على الوفاء بالتزاماتهأوباما
كتبت- سحر ضياء الدين:

استأنف رشاد حسين، مبعوث الرئيس الأمريكي إلى منظمة التعاون الإسلامي، مهام عمله اليوم الأربعاء، بزيارة إلى مقر المنظمة في جدة، وذلك بعد أيام من إعادة تنصيب باراك أوباما رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية.

وأبدى حسين خلال لقائه مع مدير عام إدارة الشئون السياسية بالمنظمة، السفير مهدي فتح الله، رغبته في حضور القمة الإسلامية الثانية عشرة التي سوف تنعقد أولى اجتماعاتها التحضيرية في الثاني من فبراير المقبل، وتستمر حتى السابع من الشهر نفسه. كما بحث المبعوث مع ممثلي إدارة الشئون السياسية، بـ (التعاون الإسلامي) أوجه التعاون المرتقب في قضايا

حساسة يعاني منها العالم الإسلامي، مثل تطورات الأحداث في مالي، والوضع السوري، وأبدى كذلك رغبة بلاده في تعزيز التعاون مع المنظمة في الفترة القادمة.
في السياق نفسه، سلّم مدير ديوان الأمين العام بالمنظمة، فيفاهان أوجاك، المبعوث الأمريكي، رسالة من أكمل الدين إحسان أوغلى، إلى أوباما، حثّ فيها الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الرئيس الأمريكي، على أن تفي الولايات المتحدة بالتزاماتها تجاه القضية الفلسطينية، بغية تعزيز فرص السلام والعدالة في هذه القضية.
ونوه إحسان أوغلى ببرامج التعاون بين الجانبين خاصة فيما يتعلق ببرنامج الأمومة والطفولة، والقضاء على وباء شلل الأطفال في أكثر من دولة عضو بالمنظمة، والشراكة في مجال المساعدات الإنسانية.
وكرر الأمين العام لـ (التعاون الإسلامي)، دعوته الرئيس الأمريكي التدخل من أجل إنصاف أقلية الروهينغيا المسلمة في ميانمار، والتي وصفها بأنها الأكثر عرضة للاضطهاد في العالم.
وفي رسالته كذلك، شدد إحسان أوغلى على ضرورة استمرار التعاون مع الولايات المتحدة في إطار ما يعرف بسلسلة اجتماعات اسطنبول، التي بدأتها وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون والأمين العام للمنظمة في اسطنبول، لإضفاء مظلة سياسية على العمل الجماعي نحو القضاء على الكراهية والتمييز على أساس الدين، وتطبيق قرار 18/16 الصادر عن مجلس حقوق الإنسان الدولي، في جنيف، بمبادرة من (التعاون الإسلامي).

أهم الاخبار