رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الشورى يغادر الخرطوم بعد زيارة استمرت 3 أيام

احمد فهمي
احمد فهمي

غادر الخرطوم بعد ظهر اليوم الأربعاء الدكتور "أحمد فهمي" رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق له بعد زيارة استغرقت 3 أيام، شارك خلالها في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي الذي اختتم أعماله أمس بالعاصمة السودانية.

والتقى رئيس مجلس الشورى خلال الزيارة مع النائب الأول للرئيس السوداني علي عثمان طه ورئيس البرلمان أحمد إبرهيم الطاهر، كما التقى على هامش المؤتمر مع عدد من نظرائه بالدول الإسلامية المشاركة لبحث العلاقات البرلمانية المشتركة مع مصر، كما التقى أمس أبناء الجالية المصرية بالخرطوم واستمع إلى شكاواهم واستفساراتهم ووعد بإثارتها والعمل على حلها .
يذكر أن مؤتمر اتحاد مجالس

الدول الإسلامية ناقش القضايا السياسية التي تشغل العالم الإسلامي وموضوعات حقوق الإنسان والمرأة والأسرة والشئون الاقتصادية بجانب قضايا فلسطين وسوريا والمسلمين في ميانمار والبوسنة والهرسك وقبرص والصومال ومالي وقضية الإرهاب وغيرها .
ومن بين الموضوعات التي ناقشها المؤتمر العلاقات والتقارب بين الدول الإسلامية في المجالات السياسية والاقتصادية والتعاون الأمني وحوار الحضارات، والتصدي للإساءة للإسلام ، وصدر الليلة الماضية (إعلان الخرطوم) الذي تضمن قرارت وتوصيات
المؤتمر .