رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 سيناريوهات لجلسة "مذبحة استاد بورسعيد"

أحداث استاد بورسعيد
أحداث استاد بورسعيد - ارشيفية

سرد مختار العشرى, رئيس اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة, الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين, 3 سيناريوهات لجلسة السبت القادم، الخاصة بالنطق بالحكم على المتهمين فى قضية مجزرة بورسعيد التى راح ضحيتها 74 من شهداء ألتراس أهلاوى .

وقال العشرى فى تصريحات لـ"بوابة الوفد":" هناك 3 سيناريوهات للجلسة الأخيرة فى قضية بورسعيد خاصة بعد أن تقدم النائب العام المستشار طلعت عبدالله بمذكرة للمحكمة مفاداها وجود أدلة جديدة من شأنها أن تغير ما ثبت فى عقل المحكمة من حكم سواء بالإدانة أو البراءة للمتمهمين مما يفتح الباب لضم متهمين أخرى".
وأضاف رئيس اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة :"السيناريو الأول ألا تسجيب المحكمة  إلى المذكرة التى قدمها النائب العام وأن تصدر حكمها النهائى فى هذا الأمر دون الإلتفافت لما جاء للمذكرة وهذا حقطها طبقا للقانون".
وتابع العشرى: "السيناريو الثانى أن تلتفت المحكمة إلى مذكرة النائب العام ومن ثم الإعتداد بها ليفتح باب المرافعة من جديد أمام النيابة العامة لاتعراض أدلتها بشأن المتهمين ومن ثم  تتراجع المحكمة أيضا عن إصدار حكمها

فى القضية وتفتح بابا المرافعة والتداول من جديد.
أما السيناريو الثالث فهو أن تقرر المحكمة مد أجل الإطلاع وفقا للقانون.
وتابع العشرى:"السيناريو المتوقع هو أن يأخذ مذكرة النائب العام وأن يقوم بفتح باب المرافعة من جديد قائلا:"سيناريو إعادة المرافعة الأقرب لقضية بورسعيد خاصة أن نيابة الثورة توصلت لأدلة كبيرة بشأن قضايا التخريب والتدمير التى حدثت طوال المرحلة الانتقالية".
من جانبه وافقه فى الرأى المستشار محمود الخضيرى, نائب رئيس محكمة النقض السابق, مؤكدا على أنه يتوقع أن تحسم المحكمة السيناريو الثانى بشأن إعادة المرافعة فى القضية من جديد قائلا:"النيابة العامة لم تقدم مذكرة قانونية للمحكمة إلا ويكون لديها أدلة مقنعة بشأن طلب إعادة المرافعة من جديد فى المحكمة".