رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حسين: دعوات إسقاط الدستور فى حكم العدم

الشارع السياسي

الثلاثاء, 22 يناير 2013 17:24
حسين: دعوات إسقاط الدستور فى حكم العدممحمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين
كتب- محمود فايد:

اعتبر د.محمود حسين, الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين, دعوات قوى المعارضة إلى إسقاط الدستور فى الذكرى الثانية للثور بأنها مطالب فى غير محلها، وأنها تتساوى بحكم العدم.

وقال حسين فى تصريحات لـ"بوابة الوفد" اليوم الثلاثاء: "الحديث عن إلغاء الدستور أو تعديله أصبح فى حكم العدم, وغير محله لأن الشعب المصرى أقره بأغلبية كبيرة واضحة".
وأضاف حسين:"إذا كان هناك ثمة اعتراض على مواد الدستور فهناك آلية للتغيير من خلال مجلس النواب القادم وليس من خلال التظاهرات، مشيرًا إلى أن الآلية الوحيده لتغيير أو تعديل الدستور هو مجلس النواب القادم ومَن يريد ذلك عليه أن يكون له الأغلبية فى البرلمان من أجل تعديل الدستور.

وفى رده على أنه من المنتظر أن تشهد

البلاد حالة من العنف أثناء التظاهرات خاصة إذا قرر الإخوان النزول للاحتفال قال حسين: "لم نقرر بعد النزول للشارع فى ذكرى ثورة يناير ومكتب الإرشاد سيقرر ذلك غدا الأربعاء، مشيرًا إلى أن الثورة سليمة وستحافظ على سلميتها حتى النهاية ولن يلجأ الشعب إلى وسائل العنف أبداً.

وتابع الأمين العام لجماعة الإخوان: "الادعاء بأن الإخوان يسيطرون على مفاصل الدولة ادعاء يكذبه الواقع لأن مفاصل الدولة ما زالت تحت سيطرة النظام السابق  وما زلنا نعنانى منهم حتى الآن.. أين مظاهر التأخون والتمكين للإخوان إذا لم يوجد لنا أى أغلبية فى الحكومة".

وتساءل حسين:"ماهى مظاهر التمكين ونحن بعيدين عن اتخاذ القرار وأيضا كحزب الأغلبية لا نملك الأغلبية فى الوزارة أو البرلمان ولا فى الصحافة ولا القضاء ولا أى شىء والادعاء بأننا نملك الأغلبية استخدام للتشويه ضدنا".

وبشأن عدم تحركهم نحو تحقيق النهضة قال حسين: "نحن لسنا الوحيدين المعنيين بنهضة مصر ونحن ندعو الشعب المصرى بكافة مؤسساته أن يشارك فى النهضة  والقيام والعمل من أجل النهضة لأن الدولة لن تستطيع أن تنهض بفصيل بمفرد  ولابد أن تتضافر كل الجهود من القوى السايسية ويقومون بأداء الدورالكبير لبناء مصر.

وفيما يتعلق بحملة "معا نبني مصر"، قال حسين: "الحملة خطوة هامة في طريق تحقيق مطالب الثورة.. وتبنت ثلاثة مشروعات رئيسية، إلى جانب عدد من المشروعات الفرعية التي ستشرف عليها المكاتب الفرعية للحملة بكل محافظة، مشيراً إلى الدور الذي سيلعبه الإعلام في دعم هذه الحملة من خلال نقل حجم الإنجاز الذي سيتحقق إلى الجمهور وتشجيع الجمهور على المشاركة فيها".

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=QlWYMyBIWwg&feature=youtu.be

 

أهم الاخبار