رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بكار: "النور" يميل لخوض الانتخابات منفردًا

الشارع السياسي

الثلاثاء, 22 يناير 2013 14:57
بكار: النور يميل لخوض الانتخابات منفردًا
القاهرة – الأناضول

قال المتحدث الرسمي باسم حزب النور نادر بكار إن الحزب سيخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة على نسبة 100 % من المقاعد.

أضاف في تصريحات على هامش مؤتمر"اعرف مصر" الذي أطلقه الحزب لدعم السياحة بأحد فنادق الجيزة جنوب القاهرة اليوم الثلاثاء أن "الحزب سيحسم قريبا ملف التحالفات بشكل نهائي وإن كان يميل لخوض الانتخابات بشكل منفرد".
لكنه رحب بـ"أي تحالف مع أي حزب آخر علي قوائم (النور) علي أساس وطني حتى وإن كان حزباً ليبراليا".
اعتبر بكار أن حزب النور  الذي أسسته الدعوة السلفية بعد ثورة 25

يناير "لا يتحمل أي فشل من جانب الحكومة"، قائلا "لم نشارك بها بعد تجاهل الحقائب الوزارية التي طالبنها، لذا فنحن لا نتحمل أي فشل من جانب الحكومة"، موضحا أن "الحزب له مسئولية جزئية فقط تتمثل في 3 مستشارين لرئاسة الجمهورية" من أعضائه.
فيما يخص ذكري الثورة في 25 يناير الجاري، لفت بكار إلى أن موقف الحزب بعدم المشاركة بأي فعاليات "يرجع لرغبته في تهدئة حالة الاستقطاب السياسي وإن كان يرحب
بتظاهر كل القوى شريطة أن تكون التظاهرات سلمية"، مشددا دعمه لـ"شرعية" الرئيس المصري محمد مرسي.
كشف المتحدث باسم حزب النور عن مفاوضات مع بعض الأحزاب  الليبرالية وحزبيّ الوسط والحرية والعدالة لوضع ميثاق شرف يجمع كل الأحزاب بمختلف توجهاتها لإنهاء الاستقطاب السياسي في البلاد.
وفي كلمته بالمؤتمر، قال بكار إن "المبادرة التي يقدمها النور خلال المؤتمر بعنوان (اعرف مصر) تتعلق أولا بدعم السياحة الداخلية يليها مراحل أخرى لدعم السياحة بشكل عام".
وفيما يتعلق بموقف حزب النور من السياحة، اضاف "نسعى لدعم السياحة الزراعية والاستشفائية والعلاجية ،ولنا مبادئ أحد فروعها كيفية نقل البلاد إلى حالة انتعاش اقتصادي، فالحزب يقدم نفسه الآن قبل الانتخابات باعتباره قادر على العمل لإقناع رجل الشارع بانتخابه".

أهم الاخبار