رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حقوق الإنسان يبحث أوجه التعاون مع الوزارات

المجلس القومي لحقوق
المجلس القومي لحقوق الإنسان

عقدت لجنة الحقوق الثقافية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان عدداً من اللقاءات التنسيقية مع ممثلي وزارات الداخلية، والثقافة، والإعلام، وقطاع الإنتاج باتحاد الإذاعة والتليفزيون في إطار العمل على نشر ثقافة حقوق الإنسان، وسعيًا لتعزيز التعاون مع مختلف الجهات من أجل تحقيق هذا الهدف، برئاسة الدكتورة أميرة أبو الفتوح.

بُحث خلال اللقاءات أوجه التعاون الممكنة، واعتزام توقيع مذكرات تفاهم، وتتضمن وضع آلية لزيادة سرعة البت في شكاوى المواطنين، وعقد مؤتمرات وورش عمل ودورات تدريبية للارتقاء بثقافة حقوق الإنسان تستهدف الضباط ومعدي البرامج التليفزيونية والإذاعية، وبرامج الأطفال، والمخرجين، وكتاب السيناريو.
وأوضح المجلس أنه سيوفر الكوادر

المختصة بالتدريب والمواد العلمية، هذا إلى جانب العمل على تعزيز هذه الثقافة من خلال المواد الإذاعية والتليفزيونية، بالإضافة إلى إعداد الكتيبات والمطبوعات والتقارير العلمية، والاهتمام بالفنون غير التقليدية.
على صعيد آخر، استقبلت د. أميرة أبو الفتوح أستاذتين بمركز دراسات الشرق الأوسط بجامعة طوكيو اليابانية، حيث تم خلال اللقاء تناول حقوق المرأة المصرية والعربية في ظل الربيع العربي، وأوضاعها في القوانين والدساتير.