مجلس الدولة يوافق على استشكال بوقف حبس حواس

الشارع السياسي

الاثنين, 18 أبريل 2011 17:00
أ ش أ:


قرر مجلس الدولة اليوم الاثنين قبول الاستشكال المقدم من الدكتور زاهى حواس بوقف تنفيذ الحكم الصادر فى الدعويين رقم 16036 لسنة 64 ق، 29782 لسنة 64 ق وما يترتب على ذلك من آثار أهمها وقف تنفيذ الحكم الصادر لفريد عطية الذى تم بموجبه صدور حكم محكمة جنح العجوزة أمس ضد حواس بصفته أمينا عاما للمجلس الأعلى للآثار.

ويدعم هذا الإجراء الجديد موقف المجلس الأعلى للآثار بشأن استمرار الإجراءات الخاصة بترسية بيت الهدايا بالمتحف المصرى لشركة الصوت والضوء التابعة لقطاع الأعمال العام لحين صدور حكم نهائى، وأن الأحكام التى حصل فريد عطية تعد كأن لم تكن كنتيجة قانونية ترتبت على الإشكال المقدم من الآثار

اليوم.

من ناحية أخرى، تم اليوم قبول طلب الاستئناف المقدم لمحكمة العجوزة لوقف تنفيذ الحكم الصادر ضد د. زاهى حواس بصفته أيضا أمينا عاما للمجلس الأعلى للآثار وذلك بعد قيام الشئون القانونية بوزارة الآثار بتقديم الاستئناف .

وكانت محكمة جنح العجوزة قررت في جلسة عقدت أمس برئاسة المستشار عبد الحكيم عبد الحفيظ حبس حواس لمدة عام مع الشغل وعزله من وظيفته مع كفالة مالية قدرها 500 جنيه لوقف تنفيذ الحكم بصورة مؤقتة لحين الفصل في الاستئناف.

 

 

 

 

أهم الاخبار