رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عفيفي: العلاقة مع إيران لن تكون على حساب السعودية

الشارع السياسي

الأحد, 20 يناير 2013 15:25
عفيفي: العلاقة مع إيران لن تكون على حساب السعودية
الرياض – الأناضول:

قال السفير المصري في السعودية عفيفى عبد الوهاب إن :"علاقة مصر مع إيران لا يمكن أن تكون على حساب العلاقات المصرية السعودية".

جاء ذلك في رده على سؤال للصحفيين اليوم الأحد حول التخوفات السعودية من أن يؤثر التقارب المصري الإيراني على العلاقات بين القاهرة والرياض.
أضاف عبد الوهاب أن: "حدوث تقارب مصري مع أي دولة أخرى لن يكون على حساب العلاقات المصرية السعودية بأى شكل من الأشكال،

فهذا مستحيل".
وصف السفير المصري علاقة بلاده بالسعودية بأنها "ممتازة وهناك تشاور مستمر"، مشيرًا في الوقت نفسه إلى زيارة وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو للرياض الأسبوع قبل الماضي التي جاءت "لتفعيل آلية التشاور السياسي بين البلدين".
وحول ما إذا كان هناك خلاف بين القاهرة والرياض بسبب اللجنة الرباعية التى دعت لها مصر لحل الأزمة السورية
وتضم إلى جانب مصر والسعودية كلاً من إيران وتركيا، قال عبد الوهاب إن "هناك تفاهمًا بين الجانبين ووزيري خارجية البلدين بينهما تشاور مستمر فيما يتعلق باللجنة الرباعية".
لفت إلى أن "حضور مصر في اجتماعات اللجنة يمثل السعودية وهم يعتبرون أن مصر تتحدث باسمهم"، في إشارة إلى عدم مشاركة وزير خارجية السعودية سعود الفيصل في الاجتماعات السابقة للجنة.
بشأن العلاقات الاقتصادية بين مصر والسعودية، قال عبدالوهاب إن:" حجم التبادل التجاري بلغ 5 مليارات دولار، مشيرًا إلى أن هناك رغبة لدى المسؤولين السعوديين لزيادة التبادل التجاري والاستثمار مع مصر".

أهم الاخبار