رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مُضيفا "الثورة مستمرة"

الغزالى حرب: سنسقط دولة الإخوان

الشارع السياسي

الأحد, 20 يناير 2013 11:14
الغزالى حرب: سنسقط دولة الإخوانشادي الغزالي حرب
كتبت -سهيل وريور و رشا فتحي:

أعلنت مجموعة من القوى السياسية المصرية، خلال مؤتمر صحفي عُقد في نقابة الصحفيين ظهر اليوم الأحد عن فعاليات ذكرى الثورة، الخروج في مظاهرات حاشدة يوم 25 يناير.

وأكدت أن من الأهداف الأساسية التي سيخرجون من خلالها يوم الجمعة القادم، هى الدفاع عن الثورة والإصرار على المطالبة بتحقيق أهدافها التي لم تتحقق بعد وليس من أجل الاحتفال بذكرى الثورة.

كما أوضحوا أنهم سيخرجون أيضا لإعلان رفض السلطة الإخوانية، ورفض دولة الإخوان، ورفض الدستور "المزور"، بحد وصفهم.

وصرح الناشط السياسي شادي الغزالي حرب، خلال كلمته في المؤتمر: "أن الشعارات الأساسية التي ستنطلق بها المظاهرات هي "لا لدولة

الإخوان"، و"مصر لكل المصريين"، و "الثورة مستمرة ".

وأضاف: "لابد من إسقاط  الدستور لإنه دستور مزور، مر في الخفاء من خلال استفتاء مزور، ولم يحدث أي توافق وطني عليه كما وعد الرئيس محمد مرسي من قبل إنه لن يتم كتابة دستور دون إحداث توافق وطني".

وأكد الغزالي حرب: "نسعى لدستور يصلُح لجميع المصريين ويستحق أن تسقط شهداء في سبيله، ولا يجب أن نخضع بوهم الانتخابات لنُعطي شرعية لدستور غير شرعي".

وتابع: "يجب محاكمة كل من تورطة في قتل الشهداء

وعلى رأسهم مدير أمن بور سعيد،  فلا يمكن أن نسمح لمرتكب مجزرة بور سعيد أن يخرج بلا محاكمة، بالإضافة لمحاكمة المجلس العسكري لإنه شريك بالمسئولية في ارتكاب هذه المجزرة".

وقال الغزالي حرب، ان ما سوف يدفعنا للإحتجاج والتظاهر ضد الرئيس مرسي وضد حكومته يوم 25 يناير القادم، هو تعنتهم فى الوصول لحل للخروج من الأزمة التى تمر بها مصر.

وأكد أنه تبين للجميع عدم وفاء جماعة الإخوان بتعهداتها طوال الفترة الماضية، وعدم وجود أي حل سياسي يجدي خاصة فى ظل فشل جلسات الحوار الوطني وتمسك مجلس الشوري برأيه.

كما اضاف :"اننا من المستحيل ان نقبل بدستور لا يعطي المواطن المصري حقه، ومن ثم فلا يوجد أي حل سوي الطريق الثوري، مشيرا إلى أن الفاعليات مستمرة وقد نلجأ للإعتصام وفقا لقرار المتظاهرين.

أهم الاخبار