رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجمل: تقدم مصر بالحرية والعلم


أكد نائب رئيس مجلس الوزراء د. يحيى الجمل انتماء مصر العربى والافريقى واهتمامها البالغ بقضايا أمتها وسعيها للتعاون الوثيق مع دول أفريقيا باعتبارها الامتداد الطبيعى لمصر. وأوضح الجمل:" أن المهمة الأساسية الآن تتمثل فى استعادة الأمن والاستقرار للشارع المصري ، والتصالح مع رجال الشرطة، والعمل على تحسين الأوضاع الاقتصادية للبلاد، وسداد ديون مصر من خلال تشجيع الاستثمارات التي تخلق فرص عمل منتجة"، معربا عن رفض الحكومة لفكرة المساعدات الخارجية بل تشجيع إقامة الاستثمارات.

وأضاف: "أن تقدم مصر لن يتحقق إلا من خلال محورين أساسيين أولهما السير وفقا للمنهج العلمي ، والاهتمام بالبحث العلمي في شتى المجالات ، والمحور الثاني يتمثل في تحقيق حرية الإنسان وسيادة القانون وتداول السلطة".

وطالب شباب مصر بالتمسك بحرية الكلمة مع الالتزام بالمسئولية والاعتزاز بالنفس دون غرور من خلال امتلاك العلم والمعرفة، وضرورة الاعتزاز بمصر من خلال الاجتهاد في العمل، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الشرفاء مهدوا للثورة العظيمة التي قام بها الشباب في الأيام الأولى وغيرت وجه مصر أمام العالم.

جاء ذلك خلال مشاركة الجمل في اللقاء الثالث من سلسلة "حوارات شبابية" التي ينظمها المجلس القومي للشباب بالتعاون مع المركز المصري لتنمية الوعي بالقانون تحت عنون "اعرف حقك".