رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قصر استرداد الأموال على آل مبارك

الشارع السياسي

الاثنين, 18 أبريل 2011 11:01
كتب – يوسف الغزالي:

كشفت مصادر قضائية عن مفاجأة مثيرة في خطة عمل لجنة استرداد الأموال المهربة.

وتبين قصر المرسوم بقانون رقم 52 لسنة 2011 على استرداد أموال مبارك وأسرته ولم يشمل المسئولين السابقين!!
وأوضحت المصادر أن عمل اللجنة القضائية المكلفة باسترداد الأموال المنهوبة محصور طبقاً لهذا المرسوم على الرئيس السابق وزوجته سوزان ثابت ونجليهما علاء وجمال وزوجتيهما هايدي راسخ وخديجة الجمال وولديهما القصر ومنير ثابت شقيق سوزان.
وأكدت المصادر أن المرسوم لم يتضمن عبارة والمسئولين السابقين".
وكشفت أن هناك مسئولين سابقين
ومقربين من الرئيس السابق يمتلكون أضعاف ما يمتلكه مبارك وعائلته، وكان يجب إضافة هذه العبارة لقيام اللجنة القضائية باسترداد كافة الأموال التي نهبها رموز الفساد للخارج.
وأشارت إلى إمكانية استجواب حسين سالم رجل الأعمال المقرب من الرئيس السابق أمام جهاز الكسب غير المشروع إذا ثبت عدم مرور ثلاث سنوات على استقالته من عضوية مجلس إدارة شركة "غاز الشرق" التي تصدر الغاز الطبيعي
لإسرائيل بأسعار أقل من السعر العالمي.
وأوضحت المصادر أنه في حالة مرور ثلاث سنوات على استقالته من تلك الشركة التي تمتلك وزارة البترول الحصة الأكبر فيها، فلا سلطان للكسب غير المشروع عليه، وفي تلك الحالة يخضع لتحقيقات النيابة العامة في الثراء الفاحش الذي حققه على حساب ممتلكات ومقدرات وثروات الشعب.
وطالبت المصادر بسرعة إصدار مرسوم لاحق للمرسوم رقم 52 لسنة 2011 لإضافة عبارة استرداد أموال المسئولين السابقين ورجال الأعمال المقربين من الرئيس السابق وعائلته.
وحذرت المصادر من أنه بدون إضافة تلك العبارة ستضيع علي خزينة الدولة مليارات الدولارات المتمثلة في حسابات مصرفية سرية وعقارات وشركات مالية في دول أجنبية.

أهم الاخبار