رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زكى: الأزهر ورجاله خط أحمر

الشارع السياسي

السبت, 19 يناير 2013 19:34
زكى: الأزهر ورجاله خط أحمر
كتب – سهيل وريور:

طالب الدكتور صلاح زكى مراد عضو مؤسس بالجبهة الوطنية للدفاع عن الأزهر، بتطهير الأزهر والمؤسسات الدينية فى مصر من كل ما يخالف المنهج الأزهري عقيدة وشريعة وسلوكا حياتياً.

وأضاف زكى خلال المؤتمر الحصفى الذى عقد مساء اليوم بنقابة الصحفيين لتأسيس الجبهة الوطنية للدفاع عن الأزهر: "رموز الأزهر ورجاله خط أحمر لن نسمح بتجاوزه وعدم تسيس الخطاب الدينى  وحماية منهج الأزهر المعتدل  وتفعيل المعاهد الدينية التابعة للأزهر

فى كافة المحافظات"، مشيراً أن الأزهر بمنهجه ملك لكل المصريين لاينحاز إلى فئة دون غيرها وليس من حق أى فصيل أو تيار أن يستحوذ عليه أو أن يحاول تغيير منهجه.
وأشار إلى أن الأزهر يقاس عليه ولايقاس بغيره  وهو المعيار للفكر السليم والشرع  الحنيف لكل التيارات، موضحاً أن شيخ الأزهر يختص بترشيح كل من مفتى
الجمهورية ووزير الأوقاف وألا يعينوا إلا بموافقة من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، واقتصار اعتلاء  المنابر على شيوخ خريجى الأزهر الشريف.
من جهته قال الدكتور رأفت كامل واصف أستاذ الفيزياء بجامعه القاهرة: "عاصرت كل من الملك فؤاد ومحمد نجيب وانورالسادات ،وجمال عبدالناصر ثم محمد حسنى مبارك ثم محمد مرسى.. وأطالب بإنشاء قناة فضائية تتكلم باسم الأزهر الشريف للدفاع عنه ، وحماية مقدساته وتتخصص فى الدفاع عن علماء الأزهر الشريف ،خاصة وأن هناك العديد من الأطياف والتيارات تمتلك قنوات فضائية تفرغت للحملات الاعلامية الممنهجة والمستهدفة".

أهم الاخبار