رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قنديل يناقش مشروعات تنموية للعام الحالى

الشارع السياسي

السبت, 19 يناير 2013 15:33
قنديل يناقش مشروعات تنموية للعام الحالىهشام قنديل
كتب ناصر فياض

بحث الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، موقف الدراسات الجارية لعشرة مشروعات تنموية سيتم طرحها خلال عام 2013 بنظام المشاركة (PPP)،

من المتوقع أن تجذب استثمارات تبلغ حوالي 17.2 مليار جنيه، وتوفر أكثر من 26 ألف فرصة عمل خلال فترة إنشائها، وحوالي 17 ألف فرصة عمل بعد التشغيل،

وتضم تلك المشروعات " محطة معالجة مياه الصرف الصحي بأبو رواش، والتي تم الإعلان عن طرحها بالفعل يوم 16 يناير الجاري، وتقدم لها عدد من الشركات الأجنبية والمصرية.
  مشروع تدوير المخلفات الصلبة لإنتاج الكهرباء بمحافظات القاهرة والجيزة

والإسكندرية، ويطرح في مارس 2013.
ومشروع تطوير وتشغيل وصيانة ميناء سفاجا الصناعى، لتحويله من ميناء تعديني إلى ميناء صناعي، بالإضافة إلى تطويره لإصلاح وصيانة السفن، والمتوقع طرحه في مايو 2013.

  ومشروع المنطقة التكنولوجية لتصدير خدمات الاتصالات والتكنولوجيا بالمعادي، والذي بدأ العمل فيه، ومن المقرر طرح عدد من المشروعات فيه قريبًا.

  ومشروع مستشفى قناة السويس الجامعي، والمتوقع طرحه في شهر يونيو المقبل بعد استكمال الدراسات اللازمة.

فضلاً عن محطة تحلية مياه البحر

بشرم الشيخ، والمتوقع طرحها في يوليو 2013، محطة تحلية مياه البحر
بالغردقة، والمتوقع طرحها في يوليو 2013.، ومشروع تطوير الأتوبيس النهرى، والمتوقع طرحه منتصف العام الجاري، ومشروع إنشاء الخط الحديدي عين شمس – العاشر من رمضان، والمتوقع طرحه في سبتمبر المقبل.
  وطريق شبرا – بنها، والمتوقع طرحه في أكتوبر 2013.

كما بحث الاجتماع الإعداد للمؤتمر الدولي الثاني لمشاريع مشاركة القطاع الخاص والاستثمار في مصر المتوقع عقده في شهر مارس المقبل.

وأكد وزير المالية في تصريحاته عقب الاجتماع أن الحكومة تسعى إلى زيادة عدد المشروعات التنموية المطروحة بنظام المشاركة مع القطاع الخاص لتخفيف العبء عن الموازنة العامة للدولة، مع التزامها بضمان تقديم الخدمات للمواطنين بأسعار موحدة تراعي محدودي الدخل.

أهم الاخبار