رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تفاصيل جولة الرئيس بملتقى مؤسسات المجتمع المدنى

الشارع السياسي

السبت, 19 يناير 2013 14:57
تفاصيل جولة الرئيس بملتقى مؤسسات المجتمع المدنىالرئيس محمد مرسي
كتب - محسن سليم:

تفقد الدكتور "محمد مرسي" رئيس الجمهورية ظهر اليوم، أجنحة الملتقى الأول للمؤسسات المجتمع المدني "تكامل"، بأرض المعارض بمدينة نصر، واستمع إلى عدد من الجمعيات المشاركة.

وفي زيارته لمعرض دار الأورمان أوضح القائمون على الدار أنهم يقدمون مشروعات 560 مليون جنيه تم تسليمها للمستحقين دون الحصول على فوائد منها.
بينما أكدت الهيئة الأنجيلية المشاركة في الملتقى أنها تقدم خبرات متنوعة للتعليم والزراعة والصحة ويتم تصدير المنتجات للخارج، مشيرا إلى أن الهيئة تخدم 10 محافظات موزعة في القاهرة والصعيد والإسكندرية، فضلا عن وجود لجان للحوار يشارك فيها رجال الدين المسيحي والإسلامي.
وأعرب القائمون على بنك الشفاء انهم يقومون بخدمة 3ملايين ونصف مليون مريض سنويا ويتم إجراء 75 ألف

عملية وجراحة بأسعار مخفضة، في حين شرح القائمون على بنك الطعام آلية العمل داخل البنك. وتساءل الرئيس حول إذا ماكانت هذه المنتجات والمخرجات للفقراء فأجاب القائمون على البنك "نعم".
واستمع الرئيس لشكوى الفنان محمد صبحي رئيس مؤسسة معا لتطوير العشوائيات والمتعلقة بتوافر مليار جنيه لدى الجمعية ولكن المؤسسة تحتاج لأراضي، فأعرب الرئيس عن دعمه لكل الجهود  .
وخلال لقاء الرئيس بإحدى المشاركات في الملتقى قال الرئيس: "المرأة حاضرة جدا " فردت السيدة :"حقنا ياريس"، ثم انتقل الرئيس لمؤسسة مصر الخير واستمع إلى المشاكل التي تواجه بنك الدم بها،
وأكدت المؤسسة للرئيس ان الفقير لديها ليس مجرد فرد يحصل على شنطة رمضان وبطانية ولكن الفقير يجب ان يتحول إلى فرد منتج ومفيد للجميع.
وكتب الرئيس كلمة خاصة لجمعيتي الكلمة الطيبة ومستشفى المواساة التعليمي الجديد قال في الأولى: "الكلمة الطيبة صدقة، اتمنى لكم التوفيق مع خالص دعواتي وودي د. محمد مرسي رئيس الجمهورية "مزيلا توقيعه بالتاريخ الهجري، ثم كتب للمؤسسة المواساة : "وفقكم الله وسدد خطاكم وتقبل منكم والدال على الخير كفاعله  د. محمد مرسي رئيس الجمهورية " مزيلا توقيعه بالتاريخ الميلادي .
وقال أحمد الحيت من مؤسسة إرادة لذوي الإعاقة: "لدينا 10 ملايين طفل معاق في مصر وان 10 % من المواليد تحت خطر الاعاقة "مضيفا: "ياريس قال صلى الله عليه وسلم: "إنما تنصرون بضعفائكم " وربنا ينصر ياريس".
رافق الرئيس خلال جولته كلا من وزراء التأمينات والشباب والقوى العاملة والتجارة والصناعة والصحة .

أهم الاخبار