عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرسى يفتتح الملتقى الأول للمجتمع المدنى

الرئيس محمد مرسي
الرئيس محمد مرسي

افتتح الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، صباح اليوم "السبت"، الملتقى الأول لمؤسسات المجتمع المدنى التنموية والخيرية بأرض المعارض بمدينة نصر، الذى يشارك فيه 40 مؤسسة تنموية وخيرية.

يحمل الملتقى شعار "تكامل"، ويهدف الملتقى الذى يعد الأول من نوعه إلى مد جسور المشاركة بين الجهاز الحكومى فى الدولة وخبرات المجتمع المدنى فى التنمية المجتمعية ونشر روح التكامل بين جميع فئات المجتمع.
كما يهدف الملتقى إلى الاهتمام بتفعيل دور مؤسسات المجتمع المدنى ويأتى فى إطار برنامج الرئيس محمد مرسى الهادف إلى تقوية وتمكين المجتمع المدنى ومؤسساته المختلفة لتأمين الديمقراطية والحفاظ على الحيوية الشعبية.
وتضم المؤسسات المشاركة فى الملتقى، مؤسسة مصر الخير، وصناع الحياة، والهيئة القبطية الإنجيلية "سيوس" وكاريتاس

و"ألوان وأوتار" و"رخاء مشروعات صغيرة"، والمزارع الصغير والصعيد والمواساة والأورمان ورسالة و"معا لتطوير العشوائيات" و"شباب المستقبل لحماية البيئة والتراث السناوى" وبنك الطعام و"إيد على إيد" و"تروس مصر للتنمية"، وغيرها من المؤسسات.
من جانبه، قال ياسر على المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية: إن هذا الملتقى يعد الأول من نوعه ويهدف إلى مد جسور المشاركة بين الجهاز الحكومى وخبرات المجتمع المدنى فى التنمية المجتمعية ونشر روح التكامل بين جميع فئات المجتمع.