رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المنظومة الفكرية للمحاماة..

قانون البرلمان الجديد اعتداء سافر على حقوق المرأة السياسية

الشارع السياسي

السبت, 19 يناير 2013 10:51
قانون البرلمان الجديد اعتداء سافر على حقوق المرأة السياسيةصورة أرشيفية
كتبت- رشا فتحي:

أكدت المنظومة الفكرية للمحاماة أن قانون مجلس النواب الجديد والذى يناقشه مجلس الشورى حاليا به الكثير من العوار والعيوب التى يجب تداركها حتى لا نجد أنفسنا أمام نفس القانون السابق.

وصرح وليد العنتبلى المتحدث الرسمى باسم المنظومة الفكرية للمحاماة بأن المرأة قادرة على خوض المعترك السياسى ولكن إذا توفر لها المناخ السياسى المناسب والذى يمكنها من أداء دورها على أكمل وجه، لأنها جزء أساسى فى أى مجتمع وعامل أساسى فى دفع عجلة الوطن نحو التقدم والرقى

ولكن يبدو أن حكومة الدكتور قنديل لا تعى ذلك وتعمل دائما على إجحاف حقوق المرأة والذى يعد مخالفة للعهود والمواثيق الدولية التى وقعت عليها مصر.
وأوضح أن بمطالعتنا للقانون الذى تتم مناقشته بمجلس الشورى حاليا نجد أن الهدف منه تمثيل المرأة فقط فى القوائم ولكن ليس تمكينها من المشاركة الحقيقية كما تم فى القانون السابق.
وأضاف - في بيان للمنظمة اليوم السبت- أن المرأة
تريد تمثيلا حقيقيا فى البرلمان بقانون قوى يوفر لها عدد مقاعد فى البرلمان القادم ويضع حدا للتميز المتعمد ضدها من قبل القائمين على اتخاذ القرار فالمرأة لا تريد تمثيلا مشرفا ولكن تريد مشاركة حقيقية نزيهة تمكنها من أداء دورها فى المجتمع ولكي تستطيع الدفاع عن قضاياها وحقوقها المسلوبة.
وأكد "العنتبلي" أن المنظومة الفكرية للمحاماة تمد يدها إلى جميع المؤسسات النسوية فى الدفاع عن هذه القضية المهمة والتى لا تهاون فيها وأن المنظومة تقف بالمرصاد لأى تجاوز من شأنه الاعتداء على حقوق المرأة وسلب حقوقها فى مجتمع فى أشد الحاجة إلى مشاركتها فى صنع ودفع عجلته نحو الرقى والازدهار.

 

أهم الاخبار