رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دعوى تلزم "مرسى" بمطالبة إسرائيل بمستحقات مصر

الشارع السياسي

الجمعة, 18 يناير 2013 13:01
دعوى تلزم مرسى بمطالبة إسرائيل بمستحقات مصرالرئيس محمد مرسي
كتبت - سامية فاروق:

أقام د. "سمير صبرى" المحامى دعوي قضائية مستعجلة أمام محكمة القضاء الإدارى, ضد "محمد مرسي" رئيس الجمهورية بإلزامه باتخاذ الإجراءات القانونية ضد العدو الغاشم إسرائيل والمطالبة بمستحقات مصر.

وقال"صبرى" فى دعواه إن الثروات التي نهبت والخسائر البشرية والعسكرية والطلعات الجوية المباغتة للطيران الإسرائيلي في اليوم الأول لحرب 1967, وما خلفه ذلك من تدمير كامل لسلاح الطيران, وما تسبب فيه ذلك من إلحاق هزيمة نفسية للجيش المصري بعد أن فقد

الكثير من ثقته في قدرته العسكرية وكفاءته القتالية, في حين ارتفعت معنويات الجيش الإسرائيلي وراجت مقولته أنه الجيش الذي لا يقهر.
وطالب "صبرى"  فى دعواه إلزام "مرسى" بالمطالبة بالتعويضات عن جرائم الحرب التي صنعها اليهود في حق أبناء مصر من قتل الأسرى العزل وانتهاك لكافة حقوق الإنسان ودهس الشهداء بجنازير الدبابات المدرعة.
واستنكر"صبرى" صمت الدولة عن المطالبة بحقوقها من
جراء سرقات إسرائيل من البترول والغاز خلال فترة احتلالها لسيناء وكذلك عدم تحركها بالمطالبة بالتعويضات على الجنود الشهداء الأبطال الذين استشهدوا إبان حرب 1967 ودهست جثثهم الطاهرة بجنازير الدبابات والمدرعات الإسرائيلية.
وأشار "صبرى" إلى أن تصريح الدكتورعصام العريان الذى ناشد فيه اليهود بالعودة إلى مصر أثناء شغله منصب مستشار لرئيس الجمهورية وكذلك عضو بمجلس الشورى فقد صبغ هذا التصريح بالصبغة الرسمية وأدى ذلك إلى تلميح اليهود المصريين إلى طلب اللجوء إلى السلطات القضائية المختصة للمطالبة بالتعويضات التي نشر أنها لا تقل عن 40 مليار جنيه, فمصر أولى أن ترد مستحقاتها.

أهم الاخبار