رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مجلس المحافظين يوصى بتطوير العشوائيات

الشارع السياسي

الخميس, 17 يناير 2013 21:16
مجلس المحافظين يوصى بتطوير العشوائياتجانب من المجلس
كتب – ناصر فياض:

عقد مجلس المحافظين برئاسة الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً استثنائياً عاجلاً اليوم؛ لبحث الخطة العاجلة للحكومة لتطوير السكك الحديدية، وتقييم مدى التقدم المحرز فى هذا الشأن وبحث السبل الكفيلة بتفادى تكرار تلك الحوادث فى المستقبل.

وقد وجّه الدكتور هشام قنديل بضرورة زيادة دور المحافظات والمحليات فى إحكام الرقابة على المزلقانات وإزالة التعديات والإشغالات، واغلاق نقاط العبور غير القانونية على السكك الحديدية.
كما أشار إلى أن الحكومة تولى أولوية قصوى للحفاظ على ارواح المواطنين، خاصة أن الثروة البشرية هى أثمن ما تملكه مصر، ولن تتهاون الحكومة فى معاقبة من يتسبب فى الاهمال والتقصير فى اراقة دماء الشعب، فى إطار القانون.
كما وجه رئيس الوزراء السادة المحافظين بايلاء موضوع تأمين السكك الحديدية اولوية عاجلة، وزيادة عمليات المتابعة الميداينة والجولات التفقدية لمحطات السكك الحديدية للتاكد من تنفيذ خطط التطوير والتامين بمنتهى الدقة.
وأكد المجلس أن الحكومة لن تتوانى فى معالجة

تلك الاختلالات والتراكمات السابقة فى مجال السكك الحديدية، فى ضوء ما يتوافر لها من موارد، واخذاً فى الاعتبار الحاجة الملحة لاحداث التطوير فى قطاعات ومرافق اخرى مثل الصحة والتعليم والكهرباء والمياه والصرف الصحى وغيرها.
كما ناقش المجلس المشروعات العاجلة والملحة التى تمس احتياجات المواطنين، فى إطار حرص الحكومة على التخفيف عن محدودى الدخل والطبقات الفقيرة والمهمشة،  والتيسير على المواطنين وتحقيق العدالة الاجتماعية.
وفى هذا الإطار أشار السيد وزير التموين إلى أن محافظة بورسعيد سوف تشهد الأسبوع القادم تدشين أول تجربة متكاملة للمنظومة الجديدة لانتاج وتوزيع الخبز والتى تقضى على تسرب الخبز فى السوق السوداء، من المأمول أن يتم تطبيق تلك المنظومة فى 15 محافظة خلال الشهرين القادمين.
كما أشار إلى قرب تنظيم وزارة التموين لمعارض وشوادر فى مختلف محافظات
مصر، لتوفير السلع بجودة عالية وأسعار مناسبة.
وجّه رئيس مجلس الوزراء بسرعة تنفيذ مشروعات البنية التحتية بالمحافظات خاصة مشروعات ترميم مساكن الفقراء، وتطوير العشوائيات وصيانة وترميم الطرق والمدارس، بالإضافة إلى تحسين كافة الخدمات الاجتماعية المقدمة للمواطن مثل مشروعات النظافة، وتحسين منظومة توزيع البوتاجاز والاهتمام بجودة رغيف الخبز، وضمان توافره.
وأخذ المجلس علماً بعدد من مشروعات التطوير والتنمية الجارى تنفيذها فى عدد من المحافظات، ومنها مشروع إقامة مصنع على مساحة 30 فدانا بوادى النطرون بمحافظة البحيرة لتحويل 230 الف طن من قش الأرز إلى وقود حيوى، بالإضافة إلى قرب وضع حجر الأساس لمشروع كوبرى دمنهور بتكلفة 128 مليون جنيه، وكوبرى التوفيقية بتكلفة 43 مليون جنيه، وافتتاح كوبرى جناكليس فى مارس القادم قبل 3 أشهر من الموعد المحدد سلفاً.
كما استعرض الاجتماع موضوع  تثبيت العمالة المؤقتة ، حيث وجه رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة تضم وزارة المالية والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة  لتسريع إجراءات التثبيت.
وناقش المجلس المقترحات المختلفة لإحياء ذكرى ثورة 25 يناير المجيدة فى محافظات مصر، لضمان المشاركة الشعبية فى تلك المناسبة الهامة، من خلال عدد من الفعاليات الثقافية والفنية التى تخلد ذكر الثورة وشهداء مصر الأبرار. 
 

أهم الاخبار