رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قنديل ووزير مالية قطر يبحثان سبل التعاون

الشارع السياسي

الخميس, 17 يناير 2013 11:47
قنديل ووزير مالية قطر يبحثان سبل التعاوند هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء
أ ش أ

استقبل الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس، يوسف حسين كمال وزير المالية القطري، الذي يزور مصر حاليًا.

وبحثا الجانبان أوجه التعاون المصري القطري خاصة في المجالات الاقتصادية والمالية والاستثمارية وإمكانية مساهمة قطر في المشروعات الاستثمارية بمصر والتي ستعرضها على القمة الاقتصادية المرتقبة التي ستعقد في الرياض.
وقال الوزير القطرى - في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء - إنه تم تناول المشروعات المستقبلية بين البلدين، وتم الاتفاق على إعداد الجانب المصري لورقة تتضمن الأفكار والمشروعات التي ترغب مصر في تمويلها لتنظر

فيها الحكومة القطرية وأجهزتها الاستثمارية، مشيرا إلى أنه من المنتظر أن يتم عقد لقاء آخر في الأسبوع الأول من فبراير لكي يكون نقطة انطلاق لمرحلة الدرسات الفنية وتطبيق ما يتفق عليه على أرض الواقع.
وأفاد يوسف كمال بأن حزمة التمويل القطري التي قدمتها لمصر والتي تبلغ 5 مليارات دولار تتضمن شراء أسهم وأذون خزانة ومنها أيضا مليار دولار (دعم) بجانب الودائع..مشيرا إلى أن هناك مخططا متكاملا
لمشروع شرق التفريعة، وأن هذا الموضوع كان أساس مباحثاته اليوم مع المسئولين في مصر، وأن الدراسات المشتركة تستهدف وضع بدائل لإقامة منطقة اقتصادية كبيرة.
ومن جانبه قال أسامة صالح وزير الاستثمار إنه ناقش مع وزير المالية القطري بعض المشروعات الاستثمارية المصرية ومنها بعض المشروعات التي تخص الطاقة من خلال شركة (أكتس) التي تستثمر في الطاقة ولها استثمارات في بعض الشركات.
وأضاف وزير الاستثمار إنه تم الاتفاق على الانتهاء من الدرسات المبدئية للمشروعات التي تطرحها مصر وتمولها قطر على هامش المؤتمر الإسلامي، مؤكدا أن الاستثمار الأجنبي المباشر وصل العام الماضي 2.1 مليار دولار، منوها بأنه يتم التباحث مع لندن لتنفيذ مشروعات استثمارية جديدة في مصر.

أهم الاخبار