رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مرسى: حديثى عن "الصهيونية" خرج عن سياقه

الشارع السياسي

الأربعاء, 16 يناير 2013 16:49
مرسى: حديثى عن الصهيونية خرج عن سياقهالرئيس محمد مرسى
كتب محسن سليم :

أكد الرئيس محمد مرسى، أن تصريحاته حول "الصهيونية"، تم اجتزاؤها وخرجت عن سياقها، حيث كانت تعليقاً على الهجوم الإسرائيلى على قطاع غزة فى 2010.

جاء ذلك خلال استقبال مرسى بعد ظهر اليوم وفد الكونجرس الأمريكى بقيادة السيناتور الجمهورى جون ماكين عضو الأقلية وعضو لجنة الخدمات العسكرية بمجلس الشيوخ.
وأضاف الرئيس أن التصريحات المنسوبة إليه "أذيعت مجتزأة من سياق تعليقه على العدوان الإسرائيلى على الفلسطينيين فى قطاع غزة"، وشدد

على "ضرورة وضع التصريحات فى السياق الذى قيلت فيه".
كما أكد الرئيس التزامه بالمبادئ الأساسية التى طالما أكد عليها وهى الاحترام الكامل للأديان وحرية الاعتقاد وممارسة الشعائر، وخاصة الأديان السماوية وأن الشعب المصرى وافق على الدستور الجديد الذى يعطى الحق لتمكين أصحاب الأديان السماوية فى المواطنة الكاملة والاحتكام لشرائعهم فى الأحوال الخاصة.
كما أشار الرئيس إلى ضرورة الفصل بين الديانة اليهودية والمنتمين إليها وبين الممارسات العنيفة تجاه الفلسطينيين العُزل فى اعتداءات صارخة على أرواحهم وممتلكاتهم.
وأكد أيضاً الرئيس أهمية بناء علاقة استراتيجية بين مصر والولايات المتحدة مبنية على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.
وقد أعرب السيناتور جون ماكين عن تطلعه لاستقبال السيد الرئيس بالكونجرس خلال زيارة سيادته المُقبلة لواشنطن.
وأكد أعضاء الوفد على حرصهم على العلاقة القوية والشراكة الاستراتيجية مع مصر التى تعتبر من أهم دول المنطقة كما أكدوا على حرصهم دعم التحول الديمقراطى فى مصر ، ودعم التوجه نحو ديمقراطية تحتوى الجميع وتضمن الحقوق والحريات.

 

أهم الاخبار