رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تشيكل "حكومة ظل" من شباب الثورة

الشارع السياسي

الأحد, 17 أبريل 2011 15:55
كتب- صلاح شرابي:


أعلن شباب ثورة 25يناير اليوم الاحد بنقابة الصحفيين تشكيل حكومة ظل لمراقبة أداء الحكومة برئاسة د.عصام شرف، ومتابعة تنفيذها لباقي مطالب الثورة ومساعدتها في كشف الفساد .

كما ستتولي حكومة الظل محاسبة كافة رموز النظام المخلوع، في الوقت الذي أشاروا فيه إلي أن حكومتهم ليست بديلاً لحكومة شرف، وإنما ستساهم في وضع حلول لمشاكل الوزارات لتطويرها والعمل علي التواصل بين الشعب والحكومة والمجلس العسكري.

كما أعلنت حكومة الظل في بيانها التأسيسي عن 18 مطلبًا لها من بينهم إنشاء "محكمة الثورة" كهيئة قضائية مستقلة لمحاسبة ومساءلة كل من أفسد الحياة

السياسية والاقتصادية والاجتماعية في مصر طوال الـ30 عاماً الماضية الي جانب تشكيل لجنة من المستشارين والقضاة للتدخل وحل كافة الاعتصامات والإضرابات الفئوية .

وطالبت الحكومة بضرورة استقلال القضاء عن السلطة التنفيذية واستقلال الأزهر عن سلطة الحكومة، وحل اتحاد نقابات العمال، وإعداد قانون جديد لها، ووضع حد أدنى للأجور لا يقل عن 2000 جنيه في القطاعين العام والخاص واعتماد الحد الأقصى على دراسة الاعتبارات المهنية والاجتماعية والاقتصادية للموظف.

كذلك سرعة محاكمة حسني مبارك الرئيس المخلوع واستبعاد

أعضاء الحزب الوطني المنحل من المشهد السياسي لمدة لا تقل عن خمس سنوات، كذلك محاكمة قيادات جهاز أمن الدولة ومسئولي الداخلية المتهمين بقتل الثوار، وإقالة وحل المجالس المحلية ومحاكمة من تسببوا في قطع الاتصالات والإنترنت أثناء الثورة.

كما طالبوا بإقالة باقي المحافظين التابعين للحزب الوطني رافضين تعيين المحافظين وإصلاح الجامعات واختيار رؤسائها وعمدائها بالانتخاب.

وأشار علي عبد العزيز مدرس بكلية التجارة جامعة القاهرة وعضو الحكومة الي أن الحكومة تتكون من 30 وزارة، ولا يوجد وزير لكل وزارة، وإنما تتكون كل وزارة من فريق عمل لمتابعة أداء حكومة شرف وتقديم مقترحات التطوير لها.وأكد محمد عبد الله، عضو الحكومة الموازية، على أن أول مقترح سيتم تقديمه لحكومة شرف هو التصويت الإلكتروني سواء داخل مصر أو خارجها.

 

أهم الاخبار