فيديو.. بلال: النظام البرلماني هو الأفضل

الشارع السياسي

الأحد, 17 أبريل 2011 12:40
كتب ـ محمد سعد خسكية :

أكد اللواء محمد بلال المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن النظام البرلماني المحقق لسيادة الشعب دون فرض وصاية من أحد، هو النظام السياسي الأمثل خلال الفترة المقبلة.

وأضاف ـ خلال الندوة التى عقدتها أكاديمية أخبار اليوم ـ أن الانتخاب بالقائمة النسبية هو الأفضل للوضع الحالي لإتاحة الوقت الكافي للأحزاب الموجودة على الساحة للانتشار وعرض برامجها على المواطنين.
وهاجم بلال الأحزاب الموجودة على الساحة لحجتهم عدم توفر الوقت اللازم، مشيراً إلى أن أقل حزب موجود على الساحة السياسية منذ أربع سنوات عدا حزب الوسط قائلا" : "حجة عدم إتاحة الفرصة غير صحيحة ، فما علاقة قواعد الحزب بنتيجة الانتخابات سواء كانت مزورة أو غيرها، فالقواعد شئ والاستعداد للانتخابات شئ
والنتيجة شئ آخر".
أما عن حل الحزب الوطنى فعبر بلال عن ارتياحه الشديد لإتيان قرار الحل عن طريق القضاء وليس المجلس العسكرى أو الحكومة ، مشيراً إلى ضرورة تمتع أعضائه السابقين بحقوقهم فى مزاولة أنشطتهم السياسية خاصة الصالحين منهم.
وأضاف أن الحزب الوطنى لم يكن موجوداً على أرض الواقع فقد جسده مجموعة من الأفراد صنعت هيكلاً أطلقت عليه "الحزب الوطني" اما القاعدة الجماهيرية فلم تكن تعلم عنه شيئا.

شاهد الفيديو

أهم الاخبار