رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسماعيل يطالب العسكري بإقالة الجمل


تقدم ممدوح اسماعيل عضو مجلس النقابة العامة للمحامين بشكوي للمجلس الأعلى للقوات المسلحة للمطالبة بإقالة د. يحيي الجمل نائب رئيس الوزراء لمشاركته فى الثورة المضادة لثورة الشعب المصري. واعتبر اسماعيل أن: "يحيي الجمل من بقايا النظام السابق حيث تم تعيينه فى وزارة احمد شفيق التى عينها الرئيس السابق المحبوس على ذمة قضايا عديدة ، كما أنه أثار الشعب بالعيب فى الذات الالهية فى برنامج "مصر النهاردة" فى سابقة لم تحدث من مسئول مصرى بخلاف حديثه المتطرف الإقصائى للآخر".

وأشار اسماعيل في شكواه الي أن الجمل قام بإقصاء رموز وأطياف كثيرة من الشعب فى الحوار الوطنى كما انه دعى عددا من رموز الحزب الوطنى التى هددت استقرار وأمن مصر .

وانتقدت الشكوى التغييرات الصحفية التى قام بها الجمل حيث قام بتعيين قيادات إعلامية فى الصحف لم تلق

استحسانا من العاملين فى تلك الصحف ولم يكن فيها أى جديد لنهضة مصر وكذلك تعيين المجلس القومى لحقوق الإنسان وإبقائه على رئيسه فى العهد البائد بطرس غالى رغم كل الانتقادات له ولمجلسه السابق وتسترهم على انتهاكات حقوق الانسان ثم عين أعضاء لاعلاقة لهم بحقوق الانسان غير أنهم من اصدقاء الجمل ومنهم من كان ضد الثورة ومتواطئاعلى انتهاك حقوق الانسان .

وألمحت الشكوى الي مشاركة الجمل فى تعيين محافظين من ضباط شرطة تلاحقهم الاتهامات والرفض من الشعب المصرى كما فى محافظتي قنا والدقهلية وغيرهما من المحافظات.