رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. غنيم للقضاة: أين كنتم من فساد مبارك

الشارع السياسي

الاثنين, 14 يناير 2013 10:58
فيديو.. غنيم للقضاة: أين كنتم من فساد مباركوجدى غنيم
كتب-منة الله جمال

شن الدكتور "وجدى غنيم" هجومًا حادًا علي مؤسسة القضاء والقضاة مستثني منهم القضاة الشرفاء، وخص بالذكر تيار "قضاة من أجل مصر"، وذلك عقب قبول الطعن المقدم من المتهمين في قضية قتل المتظاهرين وعلي رأسهم الرئيس المخلوع.

ووصف "غنيم" خلال تسجيل له علي صفحته علي موقع "يوتيوب" مساء أمس الأحد القضاة بالفاسدين وفلول مبارك الذين كانوا يخدمونه، كما أنهم السبب في الفساد، قائلًا: "أين كنتم من الفساد أين كنتم والمدنيين يحاكمون أمام محاكم عسكرية أين كنتم عندما سحل قاضى".

وقال: "أنا الغلبان اتحكم عليا واتمسكت 8 مرات، واتحكم عليا

بـ5 سنين من النائب المجرم"، موضحًا أنه كان يجب تطهير القضاء والقضاة عقب الثورة مباشرة.                                                          

واستنكر عدم حكم المحكمة الدستورية العليا في قضية قدمت لها منذ عام 1995 لعدم محاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية إلى الآن، في الوقت الذي حكمت بحل مجلس الشعب خلال اشهر قليلة.

وانتقد قبول الطعن في قضية قتل المتظاهرين فيما أسماه "مهرجان البراءة للجميع"، قائلًا: "يا قضاة هناك ثورة استشهد فيها 1000 مصري وأكثر من 5000 مصاب مين اللي موت الناس

ديه"، ودعا علي كل من يتعاطف ويؤيد مبارك بأن يحشر معه.

وتابع: "رموز النظام السابق جميعهم حصلوا علي البراءات واحد تلو الآخر، متهمًا القضاة بأنهم إما عينوا بالمحسوبية أوأعداء الثورة ومن خدموا مبارك".

وتساءل كيف يعترض القضاة علي إعلان الرئيس محمد مرسي ولم يعترضوا علي الإعلانات التي أصدرها المجلس العسكري، قائلًا: "هي حلال علي المجلس حرام علي مرسي".

وطالب بثروة ثانية لتطهير مؤسسة القضاء والقضاة الفاسدين، مشيرًا إلى أن القانون يمنع منعًا باتًا علي القاضي العمل بالسياسية أوالتجارة.

كما تعجب من حصول من دعا لقتل الرئيس مرسي علي البراءة – في إشارة إلى توفيق عكاشة - في الوقت الذي قضت محكمة القضاء الإداري بإيقاف برنامج خالد عبد الله وعبد الهً بدر وعاطف عبد الرشيد.

شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=dM6nTo4q5YI
 

أهم الاخبار