رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الطيبى: حركة "كتالة " صناعة أمنية

منال الطيبي الناشطة
منال الطيبي الناشطة النوبية

أكدت منال الطيبى، الناشطة النوبية، أن الإعلان عن تنظيم "كتالة" النوبي المسلح يطرح عدة تساؤلات لأنه يعبر عن عدم وجود الدولة؛ والدليل أنهم أعلنوا عن أسمائهم وعددهم والأسلحة التي سيحملونها في شكل يظهر الحركة بأنها ظهرت باتفاق مع أحهزة أمنية ومن صناعتها لتشويه قضية النوبة.

وأشارت الطيبي - خلال حوارها مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "العاشرة مساء" مساء أمس الأحد، إلى أنه على الدولة أن تتدخل لوضع حد للمهازل التي تحصل حيث إن النوبيون لن يقبلوا بإجهاض قضيتهم.
وقالت الطيبي موجهة كلامها لأعضاء " كتالة": إن الشعب المصري كله مختلف مع الإخوان لكن ليس معنى خلافكم مع الإخوان أن تقوموا بحمل السلاح والإعلان عن تنظيم مسلح.
ورد إبراهيم عابدين، المنسق العام

لحركة "كتالة"، إن حركة " كتالة" النوبية تحمي نفسها من محاولة النيل من قضية النوبة، لافتًا إلى أن حركات النوبة الثورية تستطيع أن تتحدث عن أزماتها وأن الإعلان عن تنظيم نوبي مسلح وضع طبيعي لأن هناك تنظيمات مسلحة بل يقوم المواطنون بحمل الأسلحة في الطرقات.
وقال إن حركة " كتالة" تضم شبابًا وفتيات ثوريين يحافظون على الدولة، ويتبنون حقوق أبناء النوبة ويتولون إدارة ملف النوبة لأنهم فقدوا الأمل في السابقين واللاحقين في حل أزماتها.